أخبار محلية / يافع نيوز

جونسون رافضا “الضم” الإسرائيلي: لن نعترف بأي تغييرات على حدود 1967

  • 1/2
  • 2/2

جونسون رافضا “الضم” الإسرائيلي: لن نعترف بأي تغييرات على حدود 1967

يافع نيوز ـ وكالات

قال رئيس بوريس جونسون الوزراء البريطاني، إن الضم الإسرائيلي المزمع لأراض فلسطينية بالضفة الغربية المحتلة، يمثل انتهاكا للقانون الدولي.

وطالب جونسون في تصريحات صحفية، إسرائيل ألا تضم أجزاء من الضفة الغربية، محذرا من أن بلاده لن تعترف بأي تغييرات على حدود 1967.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أقر أمس الثلاثاء، بأن ضم أجزاء واسعة من الضفة الغربية يتطلب المزيد من المشاورات.

وألمح نتنياهو علنا إلى عدم وجود ضوء أخضر أمريكي لتنفيذ عملية ضم أراض من الضفة الغربية المحتلة بعد اجتماع له مع وفد أمريكي برئاسة آفي بيركوفيتش.

وفيما لم تعلن رئاسة الحكومة الإسرائيلية عن أية جلسة لها أو المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينت)، اليوم، توقعت محطات التلفزة العبرية أن يصدر نتنياهو بيانا يعلن فيه عزمه تنفيذ تدريجي لمخطط الضم.

وكانت فلسطين والدول العربية أعلنت رفضها لخطة الضم الإسرائيلية محذرة من عواقبها الوخيمة على المنطقة.

كما عارض المجتمع الدولي الخطة القاضية بضم 30% من الضفة الغربية ودعا إسرائيل للتراجع عنها باعتبارها انتهاكا للقانون الدولي.

شاركنا ..

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر جونسون رافضا “الضم” الإسرائيلي: لن نعترف بأي تغييرات على حدود 1967 في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز