أخبار محلية / المشهد العربي

مناقشة الأوضاع الإدراية والأمنية بمنفذ شحن الحدودي (تفاصيل)

تنفيذاً لتوجيهات الشيخ راجح سعيد باكريت محافظ المهرة، اجتمع أمس الأحد، مختار بن عويض الجعفري وكيل أول محافظ المهرة و الشيخ مسلم بن حزحيز زعبنوت وكيل محافظة المهرة لشؤون مديريات الصحراء، مع قيادات إدارة ميناء وجمرك منفذ شحن الحدودي والأجهزة الأمنية بالمنفذ، وذلك لمناقشة الأوضاع الإدارية والأمنية بالمنفذ.  

خلال اللقاء شدد الجعفري، على ضرورة ترتيب العمل الجمركي في منفذ شحن الحدودي ووضع الآليات والمعالجات اللازمة للحد من ازدحام القاطرات بين بوابات المنفذ والسرعة في تخليصها، وتسهيل الإجراءات أمام التجار في نقل بضائعهم.

وأشاد بن عويّض بجهود قوات أمن المنفذ ، مؤكداً بأن منفذ شحن يعتبر شريان المحافظة و الرئة التي تتنفس منها.

ودعا وكيل أول محافظ المهرة خلال اللقاء، التجار لدخول بضائعهم عبر المنفذ نظرا لسهولة العمل وسلاسة الإجراءات، وتنظيم العمل خاصة وإن الفترة الحالية سيزداد توريد المواد الغذائية والاستهلاكية تحسباً لشهر رمضان المبارك،

كما نقل بن عويض تحيات  الشيخ راجح سعيد باكريت محافظ المهرة لإدارة المنفذ والقوات الأمنية فيه.

من جانبه شدد وكيل محافظة المهرة لشؤون مديريات الصحراء الشيخ مسلم بن حزحيز زعبنوت ، على ضرورة وضع الحلول المناسبة لتفادي الازدحام الذي يؤثر على انسيابية حركة التجارة في المنفذ.

وأثنى خلال اللقاء ، على يقظة أفراد الأمن في المنفذ وحسهم الأمني الذي منعوا بكل بسالة عمليات التهريب في المنفذ.

وبدوره ثمن مدير عام جمرك شحن سالم عقيل باعمر الجهود المبذولة من أفراد الأمن والجيش في المنفذ رغم الضغوطات التي تواجههم بسبب التوافد الكبير من قبل التجار والمسافرين على المنفذ، شاكرا الوكيلين بن عويّض وبن حزحيز على زيارتهم التفقدية للمنفذ، معتبرها دافع معنوي لهم ويرفع من أداء العاملين.

وخرج اللقاء بعدد من المعالجات التي من شأنها رفع جاهزية الجمرك الإدارية والأمنية، وتعزز دور الأجهزة الأمنية والعسكرية.

إلى ذلك قام الوكيلان بجولة لبعض الأقسام بالجمرك مطلعين على سير العمل بجهاز الأشعة ووحدة الركاب والساحة والتقيا بالمخلصين في المنفذ.

حضر اللقاء العميد فيصل المطري أركان المحور الشرقي والعميد علي القميري مدير الأمن القومي والعقيد عبدالله كهالي رئيس شعبة الاستخبارات والعقيد علي محمد باكريت نائب مدير الأمن السياسي والمقدم أحمد رعفيت مدير البحث الجنائي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مناقشة الأوضاع الإدراية والأمنية بمنفذ شحن الحدودي (تفاصيل) في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي