الارشيف / أخبار محلية / المندب نيوز

انتقالي حضرموت ينفذ دورة تدريبية لمديري إدارات الحقوق والحريات في المديريات

المكلا (المندب نيوز) خاص

نظمت إدارة حقوق الإنسان بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة حضرموت امس الأحد ، دورة تدريبية في المكلا بعنوان “مدخل في الشرعة الدولية”.

وعبر الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر رئيس القيادة المحلية بالمحافظة، عن سعادته بافتتاح هذه الدورة التدريبية المهمة التي تستهدف مديري إدارات الحقوق والحريات في القيادات المحلية بالمديريات ، مشيرا إلى إنها تهدف إلى تطوير قدراتهم ومهاراتهم في الرصد والمتابعة للانتهاكات التي ترتكبها في مناطق وادي وصحراء حضرموت ، قوات المنطقة العسكرية الأولى .

حاثا المشاركين على تطبيق ماسيتلقونه من معلومات على الواقع العملي . وقدم المحامي عبدالله سالمين برقه مدير إدارة الحقوق والحريات بالقيادة المحلية بالمحافظة ، نبذة تعريفية عن إدارته والنشاطات التي تزمع تنفيذها، معبرا عن شكره للمشاركين في الدورة على اهتمامهم وحضورهم، متمنيا أن يستفيدوا من معلوماتها . وتضمن برنامج الدورة ، التي نفذها الأستاذ علي صالح الهميم، المدرب المتخصص في حقوق الإنسان محاضرة بعنوان “مدخل في الشرعة الدولية” ، قدم من خلالها توضيحات لبعض المفاهيم و المصطلحات المتعلقة بالحقوق الإنسانية، مفندا مفهوم الشرعة، ومفهوم حقوق الإنسان، ومصطلح الأجيال الثلاثة لحقوق الإنسان، والحقوق الفردية ، والحريات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، كما قدم شرحا لتطور مسيرة حقوق الإنسان في مختلف الديانات والعصور ، والانجازات المهمة للبشرية التي تحققت بفضل إصدار الإعلان العالمي لحقوق الانسان .

تخلل الدورة التي شارك فيها 16 متدربا ، مجموعة من التطبيقات والتدريبات العملية لتقوية وترسيخ ماتلقوه من معلومات ومفاهيم .

حضر حفل افتتاح الدورة الاستاذ صابر بامقنع رئيس الدائرة المالية بالقيادة المحلية بالمحافظة.

النقرات 0

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر انتقالي حضرموت ينفذ دورة تدريبية لمديري إدارات الحقوق والحريات في المديريات في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز