أخبار محلية / اليوم الثامن

أول محطة تلفزيونية في شبة الجزيرة.. تصاعد مطالب عودة تلفزيون عدن للبث من العاصمة

تصاعدت مطالب موظفي اذاعة وتلفزيون عدن لعودة البث من العاصمة الجنوبية، بعد اربعة اعوام من انتهاء الحرب في الجنوب.

ونفذ الموظفون والمتعاقدون في إذاعة وتلفزيون عدن صباح اليوم الاحد الموافق 31 مارس وقفة إحتجاجية ، امام مبنى الاذاعة والتلفزيون بمديرة التواهي بعد مرور أربعة أعوام من الاقصاء والتهميش الذين تعرضوا له من قبل الجهات المختصة، مستنكرين المماطلة والتسويف في عودة بث اذاعة و تلفزيون عدن من أرض الوطن ،حيث يعتبر تلفزيون عدن أول محطة تلفزيونية في شبة الجزيرة العربية .

وأكد الموظفون والمتعاقدون المحتجون أن ما جعلهم يثورون ويحتجون هو " التجاهل والمماطلة واستغباء العقول بوعود الزيف والسراب" من قبل وزارة الاعلام ، الامر الذي دفعهم الى تنفيذ وقفتهم الاحتجاجية والاستمرار والتصعيد إلى إعتصام مفتوح للمطالبة بعودة بث إذاعة وتلفزيون عدن من أرض الوطن وعودة العاملين للدوام الرسمي ، مناشدين بذات الوقت فخامة رئيس اليمن المؤقت عبد ربه منصور هادي ورئيس الحكومة دكتور معين عبدالملك ونائب رئيس الوزراء اليمني ووزير الداخلية أحمد الميسري بالوقوف إلى جانبهم و تحقيق مطالبهم .


ورفع الموظفون في إذاعة وتلفزيون عدن لافتات كتب عليها ( افرجوا عن اذاعة وتلفزيون عدن "نطالب بعودة بث اذاعة وتلفزيون عدن من ارض الوطن ) ( لا.. لتهميش ولا ..للاقصاء )(نطالب بعودة العاملين للدوام الرسمي في إذاعة وتلفزيون عدن ) .

والى ذلك اضطر بعض الموظفين والمتعاقدين المحتجين الى امتهان أعمال حرة بمنأى عن مجال تخصصهم وخبرتهم العملية حتى يتمكنوا من مواجهة أعباء الحياة وإعالة اسرهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمروا بها .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أول محطة تلفزيونية في شبة الجزيرة.. تصاعد مطالب عودة تلفزيون عدن للبث من العاصمة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم الثامن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم الثامن