أخبار محلية / عدن الحدث

الريال اليمني يشهد تحسنا نسبيا أمام العملات الأجنبية

شهد سعر الريال اليمني، تحسنا ملحوظا، أمام العملات الأجنبية الأخرى، مقارنة بما كانت عليه في الأشهر الماضية.

 

وبحسب مصادر مصرفية، فقد انخفض سعر الريال السعودي، حيث وصل سعره إلى 138، مقارنة بما كان عليه سابقا بـ 155.

 

كما انخفض سعر الدولار في صنعاء، إلى 523، مقارنة بما كان عليه 583 خلال الإسبوع المنصرم.

 

يأتي هذا بالتزامن، مع إعلان البنك المركزي، توقيع اتفاقية مع الجانب السعودية، بشأن تحويل المرتبات، ودعم الموزانة التي تقدمها المملكة العربية السعودية لليمن، بحيث تحول هذه الأموال الى البنك المركزي بالريال السعودي، ويقوم البنك المركزي بمصارفتها بالريال اليمني.

 

وبحسب البنك المركزي، فإن هذه الإتفاقية التي تم التوقيع عليها، اليوم، في العاصمة الرياض، بين قيادة البنك ووزارة المالية، ومؤسسة النقد العربي السعودي، والبنك الأهلي السعودي، وقيادة القوات المشتركة، ستسهم في تحسن قيمة الريال اليمني مقابل العملات الأجنية الأخرى.

 

وقال البنك المركزي، إن هذه الاتفاقية تأتي ضمن سلسلة الاتفاقيات التي تقدمها المملكة لدعم الاقتصاد اليمني والبنك المركزي، فقد سبقها اتفاقية الوديعة السعودية بمبلغ ملياري دولار والتي تستخدم في دعم مشتريات السلع الأساسية.

 

كما ساهمت الى حد كبير في تقوية سعر الريال اليمني امام الدولار،كما أن هناك إجراءات أخرى في الفترة المقبلة تعتزم قيادة المملكة اتخاذها لدعم الاقتصاد اليمني. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الريال اليمني يشهد تحسنا نسبيا أمام العملات الأجنبية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث