أخبار محلية / عدن 24

استهداف مليشيا الحوثي للملاحة البحرية والتجارة الدولية يبدد محاولات غريفيث للسلام

عدن24-متابعات

في وقت كان المبعوث الأممي الخاص لليمن مارتن غريفيث يناقش تفاصيل وصول الوقود والمشتقات النفطية عبر ميناء الحديدة، انطلق زورق حوثي سريع مفخخ بأطنان من المتفجرات من الميناء نفسه الواقع على ساحل البحر الأحمر ليستهدف الملاحة البحرية والتجارة الدولية.

ورغم مرور نحو عامين على اتفاق ستوكهولم الذي أبرم في ديسمبر (كانون الأول) 2018، بين الحكومة الشرعية والحوثيين حول مدينة الحديدة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى، وآلية لتفعيل اتفاق تبادل الأسرى وبيان تفاهم حول تعز، فإن شيئاً من هذه النقاط لم يتحقق حتى اليوم.

وتحكم الميليشيات الحوثية قبضتها على مدينة الحديدة ومينائها لأكثر من خمس سنوات، كما تمنع خبراء الأمم المتحدة الوصول إلى ناقلة النفط «صافر» قبالة رأس عيسى والمحلمة بنحو 1.1 مليون برميل من النفط الخام.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية «سبأ» عن رئيس البرلمان سلطان البركاني إبلاغه غريفيث نفاد صبر الشرعية إزاء استمرار الميليشيات الحوثية في خرق الهدنة وتصعيد هجماتها في مختلف الجبهات، مهدداً بـ«تجميد اتفاق ستوكهولم وربما إلغائه نهائياً».

ورصدت قوات التحالف محاولة الميليشيات الحوثية تنفيذ عمل إرهابي جنوب البحر الأحمر باستخدام زورق مفخخ ومسيّر عن بعد، أطلقه الحوثيون من محافظة الحديدة، مساء أول من أمس، وتم تدميره، كونه يمثل تهديداً للأمن الإقليمي والدولي وطرق الملاحة البحرية والتجارة العالمية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر استهداف مليشيا الحوثي للملاحة البحرية والتجارة الدولية يبدد محاولات غريفيث للسلام في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن 24