أخبار محلية / يافع نيوز

الحديدة .. مليشيات الحوثي تقصف قرى مأهولة بالسكان في التحيتا وبيت الفقيه

  • 1/2
  • 2/2

الحديدة .. مليشيات الحوثي تقصف قرى مأهولة بالسكان في التحيتا وبيت الفقيه

يافع نيوز – الحديدة – خاص.

جددت مليشيات الحوثي الموالية لإيران خرق الهدنة الأممية في الحديدة وذلك باستهداف ثرى مأهولة بالسكان في التحيتا وبيت الفقيه بالحديدة.

*تجدُّد الخروقات الحوثية بقصف قرى مأهولة بالسكان في منطقة الجبلية*

حيث جددت المليشيات الحوثية الموالية لإيران، قصف قرى مأهولة بالسكان، صباح اليوم الثلاثاء، في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة، حسب ما أفاد مركز إعلام ألوية العمالقة الجنوبية.

ونقل المركز عن مصادر محلية، قولها : إن المليشيات منذ الصباح الباكر قصفت منازل المواطنين بقذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 82 وأَطلقت عليها قذائف RBG، وفتحت نيران أسلحتها القناصة والأسلحة الرشاشة المتوسطة عيار 14.5 وعيار 12.7  في قرى متفرقة من منطقة الجبلية.

وأضافت أن قصف المليشيات الحوثية المتتالي بأسلحة مختلفة، أثار الرعب في نفوس المواطنين المدنيين، ولا سيما المسنين والنساء والأطفال.

*مليشيات الحوثي تستهدف بلدة الجاح بالقذائف المدفعية*

وفي ذات السياق نقل المركز عن مصادر محلية، أفادت  بتساقطت عشرات القذائف المدفعية الحوثية بالقرب من منازل المواطنين وأخرى في المزارع بكثافة؛ منها قذائف الهاون الثقيل عيار 120، في بلدت الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه بالحديدة.

ووفقًا للمصادر نفسها أفادت عن عناصر مسلحة تابعة للمليشيات استهدفت مزارع المواطنين بقاذف القنابل عيار 40، وبسلاح معدل البيكا والأسلحة الرشاشة المتوسطة مختلفة العيارات.

وارتفعت وتيرة التصعيد العسكري الذي تشنه مليشيات الحوثي على مناطق جنوب محافظة الحديدة بصورة كبيرة، منذ التوقيع على اتفاقية استوكهولم أواخر العام 2018م، ضاربة بالمعاهدات الدولية عرض الحائط.

شاركنا ..

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الحديدة .. مليشيات الحوثي تقصف قرى مأهولة بالسكان في التحيتا وبيت الفقيه في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز