أخبار محلية / الأمناء نت

ملتقي الشهيد عاطف يقيم فعالية بمناسبة ذكرى تأسيس جيش الجنوب 

ملتقي الشهيد عاطف يقيم فعالية بمناسبة ذكرى تأسيس جيش الجنوب 

الثلاثاء 01 سبتمبر 2020 - الساعة:21:35:10 (عدن / الأمناء نت / علي منصور مقراط :)

احتضن ملتقي الشهيد عاطف صالح بالعاصمة عدن عصر اليوم الثلاثاء فعالية وطنية مهمة بمناسبة الذكرى ال 49لتاسيس جيش دولة الجنوب المجيد شارك فيها نخبة من القيادات العسكرية والأمنية والشخصيات الوطنية والأكاديمية التي تحدثت تاريخ جيش جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية الذي تعرض لتدمير الممنهج بعد حرب صيف 94م الظالمة التي اجتاح فيها الشمال الجنوب .
وفي الفعالية رحب العميد الركن دكتور قائد عاطف صالح قائد قوات الطوارئ بوزارة الداخلية بالحاضرين في ملتقى الشهيد القاضي عاطف صالح مقدمأ التهاني إلى جميع قادة وضباط وصف ضباط وجنود الجيش الجنوبي مترحمأ على أرواح الشهداء والمتوفيين من منتسبي ذلك الجيش العظيم الذي كان من أقوى الجيوش العربية في حقبة تاريخية مهمة. داعيأ من تبقي من اولك الأبطال الأشاوس أن يكونوا حجر الأساس لإعادة لملمة وحداتة العسكرية والشروع في عملية إعادة البناء والتأسيس من جديد من خلال تأهيل وتدريب الدماء الحديدة من الشباب الذين انخرطو في السلك العسكري فهم نواة القوات المسلحة في المستقبل. وأشاد الدكتور عاطف بالملاحم والبطولات التي سطرها أبطال جيش جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية السابق في مختلف المراحل والمنعطفات في الدفاع عن الوطن والذود عن ترابة الغالي. فيما أكد القائد العميد الركن فضل طهشة قائد اللواء 201ميكا على أهمية الاستفادة من الخبرات العسكرية للمحاربين القدامى والقادة والضباط الذين مازالوا لديهم القدرة على العطاء لتأهيل منتسبي الوحدات العسكرية الجديدة التي تشكلت خلال السنوات الخمس من الحرب .وأضاف العميد طهشة صحيح ان المرحلة صعبة ومعقدة. واليمن تحت البند السابع ونعيش في ظروف حرب. لكن يجب أن يسهم الجميع في وأقصد النخب والعقلأ في في إعادة لملمة شمل الجنوبيين ووضع حل نهائي لوقف الحرب العبثية في أبين. ومواكبة تنفيذ اتفاق الرياض .لافتأ أن إعادة بناء جيش ليس بالأمر السهل بعد أن دمر بصورة شاملة. لكن لابد من التفكير في رسم خريطة عمل في هذا الجانب وفق الامكانيات المتاحة. 
وتحدث في السياق ذاته كل من العميد الدكتور حسين محسن الحالمي وهو من مؤسسي الجيش الجنوبي. تطرق إلى كيف تشكل الجيش بعد الاستقلال والجهود التي بذلت في عملية البناء والتجهيزات القتالية والتأهيل حتى صار نموذج الجيوش العربية في الكفاءة المهنية والقدرات القتالية والانضباط. .فيما أكد العميد عبدالله زيد الأحمدي قائد لواء الشهيد أحمد سيف على أهمية تشكيل مجلس عسكري من الهامات القيادية العسكرية لجيش دولة الجنوب السابق ليكون مرجعية لتشكيلات العسكرية الجديدة وتقديم مايمتلكونة من خبرات وتجارب عظيمة صنعت ذلك الجيش الجنوبي المهاب. وتحدث في الفعالية كل من العميد علي الذبياني رئيس شعبة الشهداء والجرحى بالمنطقة العسكرية الرابعة والعميد صالح المنصب نائب قائد محور أبين والقيادي البارز في الحراك الجنوبي الاكاديمي الدكتور علي جارالله والقيادي في المجلس الانتقالي الدكتور أكرم علي عبدالله عبدربه والقبطان محمد سيف جبران والعقيد عبدالحكيم عبدالقادر حمه والعقيد شائف قائد سيف الضالعي وياسر علي المطري ووليد حلبوب واختتم الفعالية العميد الركن عبدالكريم قاسم شائف العيسائي وفي مداخلاتهم اكدو على تضافر الجهود لاعادة توحيد الصف الجنوبي والقبول بالآخر وتضميد الجروح وفتح باب الحوار الحقيقي بين الجنوبيين وأول الخطوات وقف الحرب نهائيا في أبين ووقف التحريض الإعلامي. ومن خلال هذه الخطوات التفكير في إعادة بناء جيش جنوبي جديد من خلال الجيش السابق وتأهيل الجنود والضباط الشباب. وحيا المشاركون الصفحات المجيدة لتاريخ جيش الجنوب العقائدي الذي تعرض لتدمير الممنهج بعد إعلان الوحدة العام 90م ولم يعد غير مجرد ذكريات نستحضرها اليوم بفخر واعتزاز.
 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ملتقي الشهيد عاطف يقيم فعالية بمناسبة ذكرى تأسيس جيش الجنوب  في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمناء نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمناء نت