أخبار محلية / يافع نيوز

مركز الملك سلمان للإغاثة يمول دورات تدريبية ومهنية لربات الأسر والايتام بعدن

  • 1/2
  • 2/2

مركز الملك سلمان للإغاثة يمول دورات تدريبية ومهنية لربات الأسر والايتام بعدن

يافع نيوز – عدن – خاص.

بدأت اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن ، فعاليات الدورات التدريبية والمهنية لربات الأسر والايتام، ضمن مشروع بذرة أمان ، الممول من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية، وتنفيذ ائتلاف الخير .

ويتضمن المشروع عدد من البرامج التدريبية والتأهيلية في مجالات الخياطة والتطريز وصناعة المعجنات والحلويات وصناعة البخور والعطور وكذا التصوير والمونتاج .

واشار مدير مكتب وزارة  الشؤون الاجتماعية بعدن ايوب ابوبكر،الى أهمية الدورات في صقل مهارات الأمهات في المهن والصناعات اليدوية المدرة للدخل …حاثا المشاركات على الاستفادة من المشروع وتنمية قدراتهن لتصبح أسر منتجة قادرة على مواجهة التحديات الاقتصادية خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تعيشها البلاد…مشيدا بجهود مركز الملك سلمان في تنفيذ مثل هذه المشاريع الهادفة والتي تهتم بدعم وتمكين الأسر المحتاجة .

 واوضح منسق الاغاثة العاجلة بمكتب مركز الملك سلمان بعدن عبدالله الطيار، مشروع بذرة أمان يشمل عدد من الانشطة المتنوعة والهادفة المتمثلة في توفير الايواء وايجارات بيوت السلة الغذائية إضافة إلى الرعاية الصحية والتعليمية والذي بستهدف على مدى عام ٣٠٠ طفل من الأيتام و المتضررين بالنزوح بعدن والساحل الغربي.

من جانبه افادت مديرة بذرة امان ايمان الزبيري، أهمية الدورات التدريبية في تعليم الأمهات مهن وصناعات تساعدهن على تأمين مصدر دخل دائم لمواجهة متطلبات المعيشة …لافتة الى ان التدريب يستمر على مدى شهرين، يليها اطلاق 50 مشروع صغير في مدينة عدن ومناطق الساحل الغربي وتسليمهم ادوات متكاملة بما يمكن النساء وجعلهن منتجات معينات لأسرهن.

شاركنا ..

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مركز الملك سلمان للإغاثة يمول دورات تدريبية ومهنية لربات الأسر والايتام بعدن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز