أخبار محلية / شبكة نخبة حضرموت

مصرع قيادي حوثي بارز بموجهات عنيفة شمال الضالع

  • 1/2
  • 2/2

الضالع (نخبة حضرموت) متابعات

لقي قيادي حوثي بارز مصرعه خلال مواجهات عنيفة خاضتها القوات المشتركة والمليشيات في جبهات شمال محافظة الضالع.

فيما تمكنت القوات الجنوبية من كسر محاولة تسلل نفذتها مجاميع تابعة لمليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، باتجاه مواقع وتلال “عثمان” شمال الضالع.

وقال مصدر عسكري إن عدداً من جثث قتلى مليشيا الحوثي تناثرت في الشعاب الغربية لمدينة الفاخر في مديرية قعطبة بعد ليلة ساخنة من المواجهات بين القوات الجنوبية من جهة والمليشيات من جهة أخرى، تلقى خلالها المتمردون ضربات موجعة.

واستهدف استطلاع القوات الجنوبية القيادي الحوثي الذي يقود ما يعرف بفرقة المسبحين في تبة النبيجة مع عدد من مقاتلي المليشيات التي تراجعت قبل انتشال جثثهم على وقع ضربات قاتلة وجهتها القوات الجنوبية.

وحسب المصدر فإن فرقة المسبحين تعد من نخبة مقاتلي مليشيا الحوثي وتعتمد عليهم في اقتحام المواقع والتنكيل بالخصوم، غير أنها اصطدمت بصمود منقطع النظير للقوات الجنوبية التي قتلت قائد الفرقة الحوثية مع عدد من عناصر مجموعته الإرهابية.

وقال مصدر عسكري ” إن مواجهات عنيفة بجميع أنواع الأسلحة اندلعت في قطاع الفاخر بعد صد القوات الجنوبية لمحاولة تسلل شنتها المليشيات الحوثية في موقع رماح المطل على حبيل العبدي.

ونجحت كتائب من اللواء الأول صاعقة في احباط التسلل الحوثي في معارك استمرت لساعات واشتدت ضراوتها صباح الاثنين.

وتعاملت القوات الجنوبية مع تسلل المجاميع الحوثية حسب قواعد الاشتباك وأجبرتهم على التراجع والفرار بعد تلقيهم ضربات موجعة وقاسية، وفقا للمصدر الذي أكد أن جثث قتلى المليشيات تناثرت في خطوط التماس وعجز المتمردون عن انتشالها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصرع قيادي حوثي بارز بموجهات عنيفة شمال الضالع في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع شبكة نخبة حضرموت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي شبكة نخبة حضرموت