أخبار محلية / عدن لنج

بعد انفجار المرفأ.. الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تعيد تأهيل المناطق في #بيروت

عربي و دولي

عدن لنج/متابعات الأربعاء 02 سبتمبر 2020 12:36 صباحاً

1598996159.jpeg

أفاد بيان للوكالة الأميركية للتنمية الدولية "USAID" بأن برنامج الدعم المحلي، التابع لها بذل جهودا للمساعدة في تجاوز تبعات انفجار مرفأ بيروت.

 

ويشير إلى أنه قدم "مساعدة منسقة في جهود التنظيف في العاصمة، وتوظيف الأشخاص المحتاجين" وعمل مع خمس منظمات محلية بشأن اختيار وتدريب وتوفير الدخل لـ250 من العاملين، لإزالة الحطام من الأحياء الأكثر تضررا وفرزها والتخلص منها بشكل مناسب بالإضافة إلى إعادة تدويرها.

 

وانضم طلاب، من برنامج المنح الدراسية الجامعية الممول من قبل الوكالة في الجامعة الأميركية في بيروت والجامعة اللبنانية الأميركية، إلى المبادرة، كجزء من تيسير برنامج التدريب وفرص لتطوع 100 طالب من طلاب المنح الدراسية.

 

ولفت البيان إلى أنه بالإضافة إلى إعادة تأهيل الأحياء، فإن المبادرة ستساهم بتقديم دخل بنحو 110 آلاف دولار لعمال اليومية، وستلحق المبادرة خطوات أخرى، تشمل مشاريع إنارة الشوارع العامة التي دمرها الانفجار.

 

وقالت الوكالة التابعة للحكومة الأميركية إن البرنامج يعمل، منذ العام الماضي، على تعديل وتكييف خدماته ودعمه للسكان الأكثر حرمانا في البلاد، وذلك استجابة للوضع الاقتصادي المتدهور، وتفشي فيروس كورونا المستجد ثم مؤخرا انفجار المرفأ.

المزيد في عربي و دولي

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بعد انفجار المرفأ.. الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تعيد تأهيل المناطق في #بيروت في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج