أخبار محلية / عدن تايم

من المسئول عن عرقلة استلام اللواء الحامدي لمهام ادارة امن عدن ؟

آخر تحديث للموقع : الأربعاء - 02 سبتمبر 2020 - 01:32 م

اخبار وتقارير


الأربعاء - 02 سبتمبر 2020 - الساعة 01:05 م

عدن تايم - خاص :

اثارت عملية التسليم والاستلام السلسة بين محافظي عدن السلف والخلف تساؤلات ناشطين عن تاخر عملية التسليم والاستلام بين مدير امن عدن السابق اللواء شلال علي شائع وخلفه اللواء الحامدي والذي صدر به قرار جمهورية بنفس الوقت الذي صدر بالمحافظ لملس .
الناشطون الجنوبيون تساءلوا على شبكات التواصل الاجتماعي عن عدم عودة مدير امن عدن المعين احمد الحامدي رغم ان المصادر كانت تتحدث عن عودته برفقة محافظ عدن المعين احمد لملس .
وعلى ضوء ذلك شن ناشطون تابعون للشرعية حملة اعلامية على شبكات التواصل الاجتماعي زعموا فيه تمرد اللواء شلال على شائع ورفضه تسليم منصبه لخلفه الحامدي .
الا ان قائد كتيبة الأمن الخاصة التابعة لامن عدن والقيادي المقرب من اللواء شلال , ابو مهتم رامي الصميدي نفى بشدة الانباء التي تحدثت عن رفض اللواء شلال علي شائع تسليم منصبه .
وحمل الصميدي بشدة على المملكة العربية السعودية التي اتهمها بعرقلة عودة اللواء شلال شائع للقيام باجراءات التسليم والاستلام .
واتهم القائد رامي الصميدي المملكة العربية السعودية بعرقلة اتفاق الرياض.
وقال الصميدي في كلمته المرئية التي بثها على صفحته بالفيس بوك ان اللواء شلال قد أبدا كل استعداده بل إنه من طالب بالتسليم والاستلام الرسمي بالطريقة المتعارف عليها الا ان اوامر سعودية قضت بمنعه من العودة الى ارض الوطن لتسليم والاستلام وبذالك تصبح السعودية هي المعرقل الرسمي لاتفاق الرياض الذي رعته حسب حديث الصميدي .
وبحسب مصادر عدن تايم فإن مدير الامن الحامدي كان قد وضع شروطا على التحالف لعودته اهمها استلام منصبه بعملية استلام وتسليم مع مدير الامن " السلف " اللواء شلال علي شائع .
و بسبب ان التحالف بقيادة السعودية تفرض قيودا على عودة اللواء شلال شائع بعدن فإن عملية التسليم والاستلام غير ممكنة في الوقت الحالي .
كما وضع الحامدي عددا من الشروط على طاولة التحالف بالرياض من بينها توفير ميزانية للعمل وترقيم عددا من الافراد .
//
مصير شلال
الى ذلك نفت مصادر عدن تايم ان يكون اللواء شلال علي شائع قد فرض شروطا شخصية لتسليم منصبه , مضيفا بان مشاورات تتم داخل قيادة التحالف العربي والشرعية والانتقالي لاسناد مهام مكافحة الارهاب له .
واوضحت المصادر بان السعوديين وعدوا بطرح هذا الامر على الرئيس عبدربه منصور هادي حال عودته من رحلته العلاجة التي يقضيها بالولايات المتحدة الامريكية منذ شهر .
ويقود اللواء شلال شائع عددا من الوية المقاومة التي تتمركز بالضالع كما تخضع له عددا من الكتائب الخاصة التي شكلها بعد تسلمه منصب ادارة امن عدن
//
اهتمام امني
وبذات السياق فقد دشن المحافظ الجديد لعدن احمد حامد لملس مهامه في السلطة المحلية باجتماع عقده مع اعضاء اللجنة الامنية لمحافظة عدن.
وخلال الاجتماع شدد محافظ عدن على إتخاذ كافة الاجراءات الامنية وفق الخطة الامنية الجديدة لضبط الامن بالعاصمة عدن داعيا المواطنين ورجال الامن الى التعاون.
وشدد لملس على توحيد جهود كافة الاجهزة الامنية والعسكرية للحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة والحد من انتشار الجريمة ومحاربة الارهاب والحد من انتشار البناء العشوائي الذي شوه الوجه الحضاري للمدينة.




شاهد ايضا




عزيزي الزائر لقد قرأت خبر من المسئول عن عرقلة استلام اللواء الحامدي لمهام ادارة امن عدن ؟ في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم