الارشيف / أخبار محلية / الأمناء نت

السيرة الذاتية للناطق الرسمي للحزام الأمني محور الصبيحة اياد غانم

السيرة الذاتية للناطق الرسمي للحزام الأمني محور الصبيحة اياد غانم

الخميس 03 سبتمبر 2020 - الساعة:23:32:23 (الامناء/خاص:)

ينتمي الإعلامي  اياد عماد احمد غانم إلى منطقة الجريبة كرش محافظة لحج متزوج  ولديه اثنان من الاولاد من مواليد 1985م 
  
درس الابتدائية  بمدرسة الشهيد ناصر بكرش حتى مستوى رابع فانفجرت حرب صيف 94م وهو بمستوى رابع ابتدائي  وانتقل لمواصلة دراسته حتى الثانوية بمدرسة الشهيد محمد ردمان عليوه منطقة حدابة بكلاريوس صحافة وإعلام كلية الآداب جامعة عدن .

*النشاط السياسي*

عمل كناشط سياسي  في الحراك الجنوبي مشاركا في  فعاليات مسيرة الثورة الجنوبية في كرش والعاصمة عدن وتولى رئيس الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب بكرش في اجتماع موسع عقد بمدرسة الشهيد ناصر فارع بكرش بحضور رئيس اللجنة التحضيرية للحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب بمحافظة لحج المحامي المناضل  رمزي الشعيبي حينها وشارك في المؤتمر التاسيسي للحركة الشبابية لمحافظة لحج  والذي عقد في عاصمة المحافظة الحوطة . 

 - عمل رئيسا للحركة الشبابية والطلابية في كلية الاداب جامعة عدن .

 - مشاركا ومنسقا  لفعاليات يوم الطالب الجنوبي برفقه زملاءه من نشطاء شباب الثورة الجنوبية التي كانت تنظم في كليات جامعة عدن تضامنا مع المعتقلين ومطالبة بفك الارتباط عن صنعاء.

شارك في مؤتمر مجلس الحراك في مديرية كرش وعين بدائرة قطاع الشباب والطلاب لمجلس الحراك بالمديرية . 

_ عضو  في مؤتمر مجلس الحراك لمحافظة لحج والذي عقد في مديرية حالمين . 


- تم تكليفه في اجتماع لقيادة قطاع الشباب والطلاب بلحج كناطقا رسميا لقطاع الشباب والطلاب لمجلس الحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب بالمحافظة لحج بحضور  قيادات في  مجلس الحراك وعلى راسهم المناضل د. فضل هماش رئيس المجلس بالمحافظة.           

حصل على قرار من الدكتور ناصر الخبجي كمدير مكتب الإعلام بمديرية كرش . 
عضو جمعية وطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي .

نائب ركن التوجيه المعنوي للحزام الأمني محور الصبيحة . 
ناطقا رسميا الحزام الأمني محور الصبيحة . 

*النشاط الاعلامي*

عمل مراسلا متطوعا مع صحيفة الايام في الاعوام 2008-2009م 

- عمل مراسلا ثوريا متطوعا مع قناة عدن لايف . 

وخلال العام 2013م كان هناك تعاطف في التعاطي اعلاميا مع الشارع الجنوبي ونقل فعاليات الحراك عبر قناة المسيرة وتم ترشيحه ورفيقه وفي العريمي ومجيب المنتصر للعمل مع القناة بارسال لها تقارير بانشطة واخبار  الحراك وفعالياته الميدانية وحالة القمع والحصار الذي تتعرض لها الثورة الجنوبية من قبل القوى الحاكمة بعدن انذاك ممثلة بسلطة وحيد رشيد وعندما تم رؤية بأن التعاطف ذلك كان موسميا وعدم إلتزام القناة بنشر تقاريرهم وقفوا العمل مع القناة . 


- من مؤسسين صحيفة الجنوبية وعمل مدير تحريرها حتى العدد الخامس  اتخذ قرار وطني بالخروج منها نظرا للتوجهات التي بدات تخطوها الصحيفة . 

- مؤسس ورئيس تحرير صحيفة الجنوب وطني الاسبوعية الصادرة من عدن والتي وقفها في عددها ال16 رافضا التوجهات اللامسؤلة للداعم للصحيفة والتي كان اشتراطها عليه بضرورة الإلتزام بنشر الاخبار والتقارير تماشيا مع توجهاتها واتهامه بتخصيص وفسح مساحة كبيرة من صفحات الصحيفة بالنشر لتيار البيض وانشطة الحركة الشبابية وحينها رفض كل اشكال الترغيب واتخذ قرار ايقافها ولازالت موقفه حتى اللحظة . 

*رفض المشاركة بمؤتمر الشباب اليمني* 

تم اعتماده واختياره كعضو للجنة التحضيرية للمؤتمر العام  للشباب اليمني في 2013م  من بين عشرة شباب تم اختيارهم لكل محافظة ولكنه رفض الذهاب والمشاركة بالمؤتمر الذي عقدت له عدة ورش عمل بعدن وعقد بصنعاء في العام 2013 م رافضا التمثيل للشباب الجنوبي في أي مشاركات ترعاها قوى صنعاء واحزابها في عاصمتها مع إبلاغه للقيادة بذلك .


*اعتقالات ومحاولة قمع لحريته*


وبسبب نشاطه السياسي والاعلامي ابان انطلاق الثورة الجنوبية تعرض  للسجن والاعتقال عدة مرات كان اولها في 4/ 7/ 2008م عقب مشاركته ورفيقه وفي العريمي في فعالية طلابية في كلية التربية عدن تطالب بالإفراج عن المعتقلين السياسيين من أبناء الجنوب في زنازين عاصمة الاحتلال صنعاء فتم اقتيادهم إلى إدارة أمن خور مكسر ومصادرة بطائقهم الجامعية آنذاك وبعد جهود وتواصل بذلها رفيقهم مسؤول القطاع الطلابي انذاك مراد الحالمي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي حاليا تم الإفراج عنهم وعن زملاء آخرين لهم تم اعتقالهم بنفس اليوم ولكن البحث الجنائي بخور مكسر قام بمصادرة بطائقهم الجامعية ولم يعيدها لهم . 

 

 

وفي 2/ 7/ 2009م تعرض للاعتقال عقب مشاركته في فعالية للحراك الجنوبي في مديرية كرش والتي اعقبها خروج حملة عسكرية للواء عقان بقيادة جبران الحاشدي واصدرت المحكمة الابتدائية للمديرية بعد عشرين يوم من الاعتقال حكما سياسيا بالسجن سنة ونصف مع النفاذ ضده (  بتهمه المساس بالوحدة اليمنية واقلاق السكينة العامة وتكدير الأمن العام وإثارة المناطقية والعنصرية بين أبناء الوطن الواحد ومشاركته في مسيرة غير مرخصة  ) ومصادرة الكاميرات التي ضبطت بحوزته فتم ترحيلة إلى السجن المركزي صبر حتى قضى شهره العاشر بالسجن فصدر حكم الاستئناف بالاكتفاء بفترة السجن والإفراج عنه وهو الحكم الذي قضى على عاميين دراسيين من حياته الجامعية لانه أصدر الحكم ضده وهو سنه ثاني اعلام ويستعد للدخول للامتحانات النهائية للفصل الثاني فحرم من دراسته الجامعية لعامين كاملين ولكنه خرج من السجن وواصل دراسته الجامعية حتى اكمل البكالوريوس صحافة وإعلام . 

 


كما تعرض للأسر من قبل المليشيات الحوثية عقب احتلالها للجنوب في 2015م بعد مداهمة منزلة بمنطقة الجريبة بكرش فتنقل بين سجون العند والصالح بتعز والسجن المركزي صنعاء قضى سبعة أشهر مسجونا فيها برفقة المئات من أبناء الجنوب بمن فيهم القيادي في المقاومة الجنوبية بردفان المناضل ابو علي الردفاني وأبو همام اليافعي وآخرين والذين كانوا رفاقه وماكثين مع بعض في السجن  مقيدين القدمين بسلاسل حديدية وتم الإفراج عنه وعن رفاقه الأسرى في صفقة تبادل الأسرى بين المقاومة الجنوبية والمليشيات الحوثية في 17/ 12 / 2015م والتي تمت عبر يافع الحد . 

- وجراء نشاطه السياسي والإعلامي في العاصمة عدن تعرض لعدة اعتقالات ومحاولة اغتيال في عهد حكومة وحيد رشيد وتعرض لكافة أشكال التضييق والمعاناة ولأنه مؤمنا بقضية شعبه ومتمسكا بإرادته ظل صامدا لن يركع ..


 *شهادات تقديرية ودورات تدريبية*

حصل على شهادة تقديرية نظير نشاطة لخدمة القضية الجنوبية من المجلس الأعلى للحراك الثوري ودائرة المرأة والطفل واتحاد نساء الجنوب بعدن وعدد من الدورات أهمها دورة سياسية نظمتها الدائرة السياسية  للامانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي  وعقدت في مقر الأمانة العامة بالعاصمة عدن .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر السيرة الذاتية للناطق الرسمي للحزام الأمني محور الصبيحة اياد غانم في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمناء نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمناء نت