أخبار محلية / الواقع الجديد

مساعدات إماراتية عاجلة إلى السودان

“الواقع الجديد” الأحد 6 سبتمبر 2020 / وكالات

أرسلت دولة الإمارات العربية المتحدة، طائرتين لتوفير الاحتياجات الإنسانية العاجلة للمتأثرين من الفيضانات في السودان وجنوب السودان.

وأمر نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بإرسال طائرة تحمل 100 طن من مواد الإغاثة من مخازن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، لمساعدة ضحايا الفيضانات التي ضربت أجزاء مختلفة من السودان وجنوب السودان.

وبتوجيهات من ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، سيرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، طائرة إغاثة إلى السودان، لتوفير الاحتياجات الإنسانية العاجلة والضرورية لمساندة المتأثرين من السيول والفيضانات في عدد من الولايات.

وتحمل الطائرة مواد إغاثية، تتضمن كميات كبيرة من المستلزمات الطبية والمواد الغذائية والإيوائية، المتمثلة في الخيام والأغطية والمشمعات، إلى جانب المواد الصحية المستخدمة في إصحاح البيئة.

كما يقوم الوفد بعدد من المهام الإنسانية خلال تواجده في السودان، حيث يقف ميدانيا على الآثار المدمرة للفيضانات وتأثيرها على مئات الآلاف من السودانيين في حوالي 16 ولاية.

كما يتلمس الوفد عن قرب أهم الاحتياجات الأخرى التي تحتاجها الساحة السودانية في المرحلة المقبلة من المساعدات، تمهيدا لتوفيرها ضمن برنامج الهيئة الإنساني لصالح المتضررين، وفق ما ذكرت وكالة “وام”.

وكانت الهيئة قد كثفت اتصالاتها بالساحة السودانية للوقوف على تداعيات كارثة السيول والفيضانات على السكان المحليين هناك، والتعرف على أهم احتياجاتهم في هذه المرحلة، وبناء عليه تم التركيز على الدواء والغذاء ومستلزمات الإيواء في الوقت الراهن

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مساعدات إماراتية عاجلة إلى السودان في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الواقع الجديد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الواقع الجديد