أخبار محلية / صحيفة المرصد

بعنوان "مكامن قوة الإنسان".. مؤسسة التنمية والارشاد الأسري تنفذ محاضرة للشباب بعدن

الأحد - 06 سبتمبر 2020 - الساعة 07:22 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد / رانيا الحمادينفذت مؤسسة التنمية والارشاد الأسري في عدن صباح يوم الأحد محاضرة بعنوان "مكامن قوة الإنسان" ، وذلك بالشراكة مع مؤسسة عدن للعلوم والفنون .

واستهدفت المحاضرة 25 شاب وشابة، واقيمت المحاضرة في مقر مؤسسة عدن للفنون والعلوم بمديرية المنصورة لمحافظة عدن.

وقالت وفاء سعد المعالجة النفسانية لمؤسسة التنمية والارشاد الأسري عدن خلال محاضرتها بأن الإنسان يجاهد يوميا من أجل إثبات نفسه في هذه الحياة، وفي ظل الصعوبات التي يعيشه

وأشارت المعالجة بأن للإنسان عناصر قوة تمكنه من تحديات التي تواجه في حياته النفسية التي يمر بها وادراك كافة التغييرات والتعامل معها فلابد للإنسان الاحتفاظ بعنصر الحب والتفاؤل والإصرار وكذلك عنصر الإيمان.

منوها بأن التفاؤل والتشاؤم سلوكيات مؤثرة في حياة البشر وحياة من يعيش معهم مشيرا إلى أن الكثير من الدراسات تشير إلى أن الأشخاص الذين يعانون من التشاؤم يؤثرون سلبا على من يعيش معهم ويسببون باضطرابات نفسية وجسمانية مع هؤلاء الذين يعيشون معهم.

وتخللت المحاضرة نشاط تم فيه قياس مستوى الصحة النفسية الايجابية للحضور.

لافتا في مختتم حديثها بأن هذه القوة تكمن في عمق إيمانه وقدرته على إيجاد هدف خير له في هذه الحياة لكي يسعى وراءه دون كلل أو ملل وان الإنسان بقدراته ايضا على العطاء والبذل دون انتظار المقابل .

يشار ان البرنامج يبدأ بالتعريف بخدمات المؤسسة والتنوية بخدمة الخط الساخن 136 خط الاستشارات النفسيه و الاجتماعيه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بعنوان "مكامن قوة الإنسان".. مؤسسة التنمية والارشاد الأسري تنفذ محاضرة للشباب بعدن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة المرصد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة المرصد