أخبار محلية / صحيفة المرصد

العولقي يلتقي المدير التنفيذي لشركة صافر ويشدد على الإلتزام بحماية البيئة

الأحد - 06 سبتمبر 2020 - الساعة 07:24 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد / خاصفي إطار النزول الميداني التي تقوم بهِ قيادة الهيئة العامة لحماية البيئة قام المهندس عمار ناصر العولقي وكيل وزارة المياة والبيئة لقطاع البيئة والقائم بأعمال رئيس الهيئة لحماية البيئة والوفد المرافق له صباح اليوم السبت الى مقر شركة صافر النفطية في محافظة مأرب، حيث التقى بالمدير التنفيذي سالم كعيتي وناقشا اهم القضايا والمهددات البيئية منها ادارة المخلفات النفطية وحقن المياه المصاحبة لانتاج النفط وتلوث التربة والهواء للقطاع والمنطقة المجاورة.

وأكد الوكيل عمار العولقي أهمية التنسيق المشترك بين الهيئة العامة لحماية البيئة ووزارة النفط والمعادن وهيئة استكشاف وانتاج النفط وإدارة شركة صافر في القضايا البيئية، منوها أن القضايا البيئية أمر في غاية الأهمية وحماية البيئة في مواقع الانتاج والتصدير ومحيطها واجب مشترك.

وأكد الوكيل عمار العولقي على أن تلتزم شركة صافر بالمعايير البيئية الدولية في قطاع انتاج وتصدير النفط والحفاظ على البيئة اليمنية وسلامة المواطنين. حيث طالب الشركة بتنفيذ دراسات تقييم الأثر البيئي وأخذ عينات من التربة والهواء وقياسها بشكل دوري. كما ناقش الاجتماع بحق حلول جذرية حيال مشكلة التسرب النفطي الحاصل في محافظة شبوة من أنبوب التصدير، وإيجاد آلية خاصة من قبل الشركة لحفظ المواد النفطية الخطرة والتخلص منها واتخاذ إجراءات ومعايير الحفاظ على البيئة وصحة الموظفين وسكان القرى المجاورة.

وشدد وكيل وزارة المياه عمار العولقي أنه سيكون هناك برنامج نزول ميداني محدد لرصد وتقييم الأثر البيئي للشركات النفطية والمنشآت الصناعية والخدمية في عموم المحافظات في الفترة القادمة ووفقا لقانون رقم ٢٦ لحماية البيئة اليمني الصادر عام ١٩٩٥ .

وتأتي هذه الزيارة وفق برنامج النزول الميداني لقيادة الهيئة ومدراء العموم من الديوان وعدد من الفروع. الجدير بالذكر أن قيادة الهيئة قد زارت محافظات حضرموت الساحل والوادي والمهرة وشبوة وحاليا مأرب لتقييم ودراسة الوضع البيئي في هذه المحافظات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العولقي يلتقي المدير التنفيذي لشركة صافر ويشدد على الإلتزام بحماية البيئة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة المرصد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة المرصد