أخبار محلية / عدن لنج

مدير مكتب الصحة بـ #تعز يزور المستشفى السعودي الميداني في #المخا

أخبار محلية

عدن لنج/خاص الأحد 06 سبتمبر 2020 09:58 مساءً

1599418673.jpeg

قام مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز الدكتور راجح المليكي بزيارة إلى المستشفى السعودي الميداني بمدينة المخا الذي تستكمل إجراءات تجهيزه استعدادا لتشغيله على نفقة الأشقاء في المملكة العربية السعودية ضمن مشاريع دعم القطاع الصحي في اليمن.

 

وخلال الزيارة التقى مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز بالعاملين في المستشفى واستمع إلى شرح تفصيلي حول استكمال التجهيزات والخدمات التي سيقدمها هذا الصرح الطبي لأبناء الساحل الغربي وأقسامه المتعددة، واطلع على سير العمل ووضع اللمسات الأخيرة التي تجرى قبيل افتتاحه رسمياً.

 

وقال الدكتور راجح المليكي، في تصريح صحفي: "سعدنا بزيارة المستشفى السعودي الميداني بمدينة المخا ووجدناه صرحا طبيا متألقا، خدماته ستغطي مديريات الساحل الغربي، مشيداً بجهوزية المستشفى واستعداده لاستقبال الحالات المرضية بجميع أنواعها لا سيما وانه يحتوي على اقسام متعددة مثل قسم الولادة وعيادة الأسنان ومختبرات متكاملة، بالإضافة إلى بنك الدم، وتقديمه خدمة فصل الصفائح والبلازما، كون هذه الخدمة كانت تفتقر إليها المنطقة".

 

مشيداً بما يحتويه المستشفى من كوادر طبية مؤهلة بمختلف التخصصات ومن معظم محافظات الجمهورية.

 

من جانبه رحب الدكتور بسام الشعيبي دكتور الباطنية بمدير مكتب الصحة بالمحافظة، مؤكداً أن العمل يجري على قدم وساق لاستكمال التجهيزات في هذا المستشفى، معربا عن شكره للأشقاء في المملكة العربية السعودية على دعمهم لهذا الصرح الطبي الذي كانت المنطقة بحاجة ماسة إليه.

 

ويعد إنشاء المستشفى السعودي الميداني بمدينة المخا إحدى ثمار زيارة قائد المقاومة الوطنية العميد طارق محمد عبدالله صالح للمملكة العربية السعودية في يناير العام الجاري، والتي أسفرت عن دعم سعودي لعدة مجالات بينها القطاع الصحي في مناطق الساحل الغربي المحررة من مليشيا الحوثي الموالية لإيران.

المزيد في أخبار محلية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مدير مكتب الصحة بـ #تعز يزور المستشفى السعودي الميداني في #المخا في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج