أخبار محلية / الأمناء نت

وكيل محافظة الضالع يدشين حملة بيطرية للماعز والأغنام بتمويل من منظفة الفاو

وكيل محافظة الضالع يدشين حملة بيطرية للماعز والأغنام بتمويل من منظفة الفاو

الاحد 06 سبتمبر 2020 - الساعة:22:08:00 (الضالع/الامناء/محمد ناصر الشعيبي:)

دشن وكيل اول محافظة الضالع الاستاذ نبيل العفيف ومعه المهندس محمد ناجي مدير الزراعة بالمحافظة حملة التحصين البيطرية ضد طاعون المجترات الصغيرة وجدري الماعز والأغنام ومكافحة الطفيليات الداخلية والخارجية في مديريات الازارق وجحاف وقعطبة بالضالع..

وفي التدشين أشار العفيف وكيل محافظة الضالع أن هذه الحملة التي تنفذها وزارة الزراعة والري ممثلة بالإدارة العامة للصحة الحيوانية والحجر البيطري ومكتب الزراعة والري بمحافظة الضالع بتمويل من منظمة الفاو وتستمر 12 يوم،  تهدف الى تحصين ومعالجة الأغنام والماعز في مديريات جحاف والازارق وقعطبة.

وقال العفيف إلى أن الأنشطة الإرشادية لمربيي الثروة الحيوانية  تتضمن التوعية بأهمية التحصين البيطري للحيوانات والتعريف بكيفية معالجة الحيوانات المصابة  وحمايتها من خطر الإصابة بالأمراض والطفيليات .

فيما أكد مدير مكتب الزراعة والري بمحافظة الضالع المهندس محمد ناجي ، أن العمل البيطري من أهم الأنشطة التي تنفذها وزارة الزراعة  لحماية قطاع الثروة الحيوانية واعتبرا التحصين البيطري، خطوة هامة لحماية الثروة الحيوانية من مخاطر الإصابة بالأمراض والأوبئة الحيوانية خاصة العابرة للحدود .

وأشاد بدعم منظمة الفاو وجهود الفرق البيطرية العاملين من الادارة العامة للصحة الحيوانية ومكتب الزراعة والري بالمحافظة في تنفيذ مثل هذه الحملات البيطرية بما يخدم قطاع الثروة الحيوانية والذي تعتمد عليه غالبية الأسر الزراعية والريفية في توفير احتياجاتها المعيشية .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وكيل محافظة الضالع يدشين حملة بيطرية للماعز والأغنام بتمويل من منظفة الفاو في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمناء نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمناء نت