أخبار محلية / عدن الحدث

تحذير أميركي من انتشار أكبر لـ«كورونا» خلال الخريف والشتاء

عدن الحدث / خاص.

قال المدير السابق لهيئة الغذاء والدواء الأميركية، سكوت غوتليب، إن «الإجهاد الناتج عن الجائحة» يمثل خطراً إضافياً مع اقتراب الولايات المتحدة من دخول فصلي الخريف والشتاء، عندما تكون الأمراض المعدية سهلة الانتشار بشكل أكبر.

وأضاف غوتليب، في مقابلة مع برنامج «واجه الأمة» الذي تذيعه شبكة «سي بي إس» الأميركية، ونقلت وكالة «بلومبرغ» للأنباء مقتطفات منها، اليوم (الأحد): «الأشخاص مرهقون... وقد احتفظوا بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والبقاء في المنزل لفترة طويلة، وتضررت الشركات الصغيرة».

وذكر أن الجو البارد وقضاء مزيد من الأوقات في أماكن مغلقة يمكن أن يسمح للفيروس بالانتشار بشكل أكثر سهولة خلال الأشهر المقبلة، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

والولايات المتحدة التي سجلت أول وفاة بـ«كوفيد – 19» مطلع فبراير (شباط)، هي البلد الأكثر تضرراً من حيث عدد الوفيات والإصابات بالفيروس، مع تسجيلها أكثر من 193 ألف وفاة من أصل 6 ملايين و445 ألفاً و859 إصابة، وفقاً لبيانات منصة «وورلد ميتر» الدولية المتخصصة في الإحصائيات.

وعمل غوتليب مديراً لهيئة الغذاء والدواء الأميركية لمدة عامين، في ظل إدارة الرئيس دونالد ترمب، حتى أبريل (نيسان) 2019.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تحذير أميركي من انتشار أكبر لـ«كورونا» خلال الخريف والشتاء في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث