الارشيف / أخبار محلية / الواقع الجديد

“الانتقالي” يدعو “التحالف” إلى إلزام الشرعية بتعهداتها

“الواقع الجديد” الاحد 27 سبتمبر 2020 / خاص

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، اجتماعها الدوري، برئاسة اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، القائم بأعمال رئيس المجلس رئيس، الجمعية الوطنية.

واستعرض الاجتماع، الذي حضره المحامي رمزي الشعيبي، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية في محافظة لحج ، وأعضاء الهيئة التنفيذية بالمحافظة، ومنصور زيد رئيس الدائرة التنظيمية بالأمانة العامة، ونائبه الدكتور مساعد القطيبي، أداء الهيئة التنفيذية لانتقالي لحج والصعوبات التي واجهت سير عملها، حيث اتخذ الاجتماع جُملة من الاجراءات المساعدة بمايضمن تجاوز تلك الصعوبات وتحسين أدائها خلال المرحلة المقبلة.

كما وقف الاجتماع أمام التقرير الدوري للفريق التفاوضي للمجلس ولقاءات قيادة المجلس الخارجية، وأكدت الهيئة، في هذا الخصوص على ضرورة الاسراع بتنفيذ الحكومة اليمنية لالتزاماتها، والطرح على التحالف العربي للوقوف بحزم أمام مماطلة الحكومة وإرغامها على تنفيذ اتفاق الرياض.

وشدد الاجتماع على ضرورة تسليم مرتبات العسكريين الجنوبيين الذي وعد بها الحكومة والتحالف، وإيجاد معالجة شاملة لهذا الملف نهاية هذا الشهر، ووقف العراقيل التي تضعها الحكومة أمام محافظ العاصمة عدن لتنفيذ مهامه، وكذا وقف التصعيد العسكري والتحشيد المتواصل لقوات الحكومة في جبهة شقرة وتحشيدها لفتح جبهات أخرى من الجهة الغربية، وأكدت الهيئة نفاذ صبر المجلس الذي طال أمده لإفساح المجال لجهود التحالف العربي لإرغام الحكومة اليمنية على تنفيذ التزامها والذي يبدو واضحا أنها لا تعير أي اهتمام لهذه الجهود.

وفي ختام الاجتماع، استمع الهيئة إلى التقرير المُقدم من مقرر الجمعية الوطنية الأخ نصر هرهره ، لمُجمل النشاط الأسبوعي للجمعية الوطنية، كما ناقشت أيضاً عدداً من القضايا الأخرى واتخذت ما يلزم بشأنها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر “الانتقالي” يدعو “التحالف” إلى إلزام الشرعية بتعهداتها في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الواقع الجديد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الواقع الجديد