أخبار محلية / الواقع الجديد

مصادر سياسية تتوقع موعد إستكمال تشكيل حكومة معين عبدالملك

“الواقع الجديد” الخميس 1 أكتوبر 2020 / خاص

توقعت مصادر سياسية موعد إستكمال رئيس الوزراء المكلف، الدكتور، معين عبدالملك، تشكيل حكومته المكونة من 24 وزيراً مناصفة بين الشمال والجنوب، وفقاً لإتفاق الرياض الموقع بين الحكومة والمجلس الإنتقالي في الخامس من نوفمبر الماضي .

وأشارت المصادر إلى إمكانية استكمال معين عبدالملك قائمة الوزراء في منتصف أكتوبر قبل تقديمها للرئيس عبدربه منصور هادي لإصدار قرار رئاسي بتشكيل الحكومة، مشيرة إلى إحراز تقدم بطيء في مشاورات تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة .

ووفق صحيفة العرب اللندنية، فان هناك عوائق من المتوقع أن تعترض استكمال تنفيذ استحقاقات الاتفاق، وفي مقدمتها انعدام الثقة بين الحكومة والمجلس الانتقالي فيما يتعلق بالشق العسكري والأمني الذي يتضمن انسحاب قوات الانتقالي من العاصمة عدن، وسحب القوات الحكومية من محافظة أبين التي تشهد اشتباكات متقطعة بين الحين والآخر.

وتشترط الرئاسة اليمنية تنفيذ الشق العسكري والأمني من اتفاق الرياض قبل الإعلان عن الحكومة الجديدة التي سيتم تشكيلها وفقا لمعيار المناصفة بين شمال اليمن وجنوبه، والمحاصصة الحزبية بين المكونات والقوى المناهضة للانقلاب الحوثي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصادر سياسية تتوقع موعد إستكمال تشكيل حكومة معين عبدالملك في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الواقع الجديد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الواقع الجديد