أخبار محلية / المشهد العربي

عودة وفد الحوثي من سويسرا بعد مهمة سرية

المشهد العربي – خاص:     

أعادت طائرة أممية، اليوم الخميس، وفد مليشيا الحوثي المشارك في مفاوضات تبادل الأسرى في سويسرا إلى صنعاء.

وقال مصدر مطلع لـ "المشهد العربي"، إن طائرة أممية وصلت اليوم الخميس، إلى مطار صنعاء على متنها وفد الحوثيين المشارك في مفاوضات الأسرى ومحافظ البنك المركزي التابع لمليشيا الحوثي.

وأضاف أن عودة وفد مليشيا الحوثي تأخرت بسبب خروج محافظ البنك المركزي التابع للمليشيا هاشم المؤيد في مهمة غامضة برعاية من الأمم المتحدة.

وأشار المصدر إلى أن محافظ البنك المركزي التابع للحوثيين في صنعاء أجرى مشاورات مع مؤسسات مالية دولية وسويسرية، تركز جانب منها على السماح باستعادة مبالغ مالية في البنوك السويسرية.

ووفق المصدر فإن القيادي الحوثي هاشم المؤيد يحمل الأرقام السرية لتلك الحسابات، وهو ما جعل البنوك السويسرية تقبل المشاورات معه.

وأوضح أن القيادي الحوثي تشاور مع ممثلين عن البنك الدولي، بعد مفوضات اجريت عبر اتصالات الفيديو حول قضايا السياسات المالية التي دخلت في الصراع الجاري.

وكشف أن محافظ البنك الحوثي رافق وفد مشاورات خلال العودة بعد أن اضطر الوفد لانتظاره أيام بعد انتهاء مشاورات تبادل الأسرى التي استمرت عشرة أيام وخرجت باتفاق تبادل 1081 اسيرا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عودة وفد الحوثي من سويسرا بعد مهمة سرية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي