أخبار محلية / صحيفة المرصد

تعرف على اخر حيلة حوثية لابتزاز المواطنين؟

الجمعة - 02 أكتوبر 2020 - الساعة 04:50 م بتوقيت اليمن ،،،

(المرصد)متابعات اخترعت مليشيات الحوثي، الذراع الايرانية في اليمن، حيلة جديدة لابتزاز المواطنين من تجار ومزارعين لشق الطرق وسفلتتها في دليل واضح على عجزها لتقديم الشيئ البسيط من الخدمات والبنى التحتية للمواطنيين.

واطلقت المليشيات الحوثية مسمى المبادرات المجتمعية لدفع المواطنين في القرى والمدن على شق الطرق ورفع مخلفات السيول التي شهدتها البلاد مؤخرا.

وتقوم مليشيا الحوثي بدفع المزارعين بشق الطرق الترابية وفتح الطرق بين القرية والقرية الأخرى لتتمادى المليشيات وتجبر الأهالي والتجار في محافظة اب والزام عقال الحارات بجمع التبرعات من المواطنين والتجار واصحاب المطاعم لاصلاح الشوارع وسفلتتها على ان تقدم المليشيات نصف التكلفة.

واشتكى المواطنون في محافظة اب من ابتزاز الحوثيين واعتبروه ضربا من الجنون ان يفرض عليهم اصلاح الطرق والشوارع والتي تضررت من السيول ومن عوامل اخرى.

وفي ظل خوف وترهيب حوثي يقوم المواطنون في كثير من المحافظات في ذمار وعمران وحجة باطلاق ما تسمى المبادرات المجتمعية لشق الطرق واعادة اصلاح الحواجز المائية بمساهمة منهم.

وقد ساهم المواطنون في مشروع طريق الأهروج السويداء في مديرية ميفعة عنس والذي شمل أعمال مسح وردم بطول 14 كيلو مترا على نفقة أبناء المنطقة كمبادرة مجتمعية وايضا بمشاركة مجتمعية تجهيز مدرسة 21 بحي الزراعة برصابة ذمار.

كما افتتح عدد من المشاريع الخدمية والتنموية بمديرية المدان عمران بتكلفة أكثر من 553 مليون ريال منها 45 مشروعا مبادرات مجتمعية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تعرف على اخر حيلة حوثية لابتزاز المواطنين؟ في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة المرصد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة المرصد