أخبار محلية / عدن لنج

بيان صادر عن نقابة المعلمين الجنوبيين بـ #حضرموت

أصدرت نقابة المعلمين الجنوبيين بيانا نقابيا جاء فيه:

 

بسم الله الرحمن الرحيم .

 

بيان نقابي

 

أيها المعلمون والمعلمات 

التربويون والتربويات..

 

نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين تحييكم على ثبات صمودكم بالتمسك بالاستمرارية بالإضراب الشامل والمفتوح ، واقعة استجابتكم في 6 سبتمبر"حتى يومنا هذا وبإرادة وعزيمة قوية مختزلة ثقتكم بالقيادة النقابية و كيانها ،سعياً للمأمول دون انكسار لإرادتكم .. وإن في احقاق حق المعلم تطبيعاً لحق التعليم ومنحى في استقراره..

 

وللحيلولة دون ذلك تجلّى اصدار نقابة العاصمة عدن بيان تعليق الأضراب، و بشكل انفرادي " الثلاثاء الموافق 8/ 9 / 2020م ويعد ذلك خروجا عن بيان النقابة العامة و قانون النقابة واعرافها

 

وعليه، فالنقابة بحضرموت تحمل فرع نقابة عدن المسؤولية الكاملة في تلاعبها بإضراب المعلمين واستغلاله..تؤكد بأن هذا الإجراء السلبي خاص بإنفرادية نقابة فرع عدن لا يعنينا البتة .

 

وكما تؤكد النقابة تمسّكها ببيان النقابة العامة المركزية الصادر عن المكتب التنفيذي بعدن،الموافق: 10 / 8 / 2020م وبما جاء عطفاً وبناءً عليه البيان المشترك للنقابة و لجنة أنا المعلم بوادي و ساحل حضرموت تأييداً وإعلانا للدعوة وفي محل ساري المفعول ، لفعل حالة الإضراب واستمراريته حتى جنوح الحكومة لإعتماد مالي تؤتي اجراءته بنقل الموازنات المركزية إلى الموازنات المحلية،المتعلقة ماليا بإستحقاقات المعلمين في المحافظات الجنوبية.او استلهام السلطة المحلية بمحافظة حضرموت في تحمّل المسؤولية الكاملة في وضع معالجات عاجلة اسوةً بما تم من معالجات ( عدن، شبوة ، المهرة).من قبل السلطة فيها.

 

ولمستجد بيان اتحاد نقابات عمال م/حضرموت ِ. ولسياقة فالنقابة تؤكد تأييدها المطلق وما جاء في صيغتة جملةً وتفصيلا ..وتدعو فروع نقابات القطاع الحكومي بمرافق ومؤسسات الدولة بالوادي التفاعل والتصعيد وفقا وبرنامج التصعيد الصادر من اتحاد المحافظة .

واذ تهيب النقابة معلمي وإدارات مدارس التعليم بمراحله الثلاث استمرارية الإضراب حتى انتزاع الحقوق كاملة .

 

وعن مستجد بيان اتحاد نقابات عمال الوادي والصحراء-م/حضرموت ،فالنقابة تؤكد تأييدها المطلق وما جاء في سياق صيغته،جملةً وتفصيلاً ..وتدعو فروع نقابات القطاع الحكومي بمرافق ومؤسسات الوادي والصحراء التفاعل والتصعيد.

 

كماتهيب النقابة معلمي وادارات مدارس التعليم الثانوي رص الصفوف واستمرارية الأضراب حتى اشعارا آخر ..

وعلى السياق لجنة انا المعلم تؤكد بما جاء في البيان اعلاه .

ولكم منّا كل الشكر ولتقدير"

 

والله ولي التوفيق .

 

صادر عن نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين

م/ حضرموت .

عنهم " الأمين العام للنقابة:

أ" راضي مفيلح 

الخميس 1/ 10 / 2020م.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بيان صادر عن نقابة المعلمين الجنوبيين بـ #حضرموت في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج