أخبار محلية / صحيفة المرصد

اختتام دورة متطوعات صحة المجتمع حول التدبير التكاملي للحالات في مديرية الأزارق

الجمعة - 02 أكتوبر 2020 - الساعة 11:08 م بتوقيت اليمن ،،،

الضالع((المرصد))خاص:اختتمت في محافظة الضالع أمس الخميس الدورة التدريبية الخاصة بتدريب متطوعات صحة المجتمع بمديرية الأزارق محافظة الضالع حول التدابير التكاملية للحالات بإشراك المجتمع.

وأستهدفت الدورة التي نفذها مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة والبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا والإدارة العامة للتغذية وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية بتمويل من مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية، استهدفت عدد (٢٥) متطوعة صحة مجتمع من مديرية الأزارق.

وشهد ختام الدورة حضور نائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور محسن البهلي ومدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بالمحافظة الدكتور جمال القبتري،والدكتور عواس سعيد قاسم منسق التغذية بالمحافظة والدكتور جميل عبدالله صالح منسق التغذية بمديرية الازارق الذين قاموا بتكريم المشاركات في ختام الدورة.

وكان مدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بالمحافظة الدكتور جمال القبتري قد أشاد بنجاح الدورة وحث المشاركات على عكس ما تلقينه طيلة أيام الدورة في واقع الميدان العملي لخدمة مجتمعهن المحلي، شاكرا في ذات الوقت مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية على تمويله مثل هكذا دورات تأهيلية على مستوى المحافظة،كما أثنى على دور وزارة الصحة والبرنامج الوطني للملاريا ومنظمة الصحة العالمية،في تقديم الدعم اللازم لمجتمعات المناطق والقرى النائية التي تعتبر متوطنة بالملاريا كما هو الحال في مديرية الأزارق.

إلى ذلك أوضح الدكتور القبتري أن المتطوعات في صحة المجتمع يعملن من أجل المجتمعات المحلية التي يعاني افرادها صعوبات في الوصول للخدمات الصحية ويشاركن في تحسين الوضع الصحي للأمهات والأطفال بروح العمل التطوعي.

وكشف القبتري عن دور متطوعات صحة المجتمع الذي يشمل التثقيف الصحي والتدابير التكاملي للحالات الذي يخص التدابير العلاجية والوقائية لحالات الملاريا والاحاله للمرافق الصحية حيث سيكون دورها في المستوى الثاني والثالث.

واختتم مدير البرنامح الوطني لمكافحة الملاريا بمحافظة الضالع الدكتور جمال القبتري حديثه بحث السلطة المحلية بمديرية الأزارق وأفراد المجتمع المحلي إلى دعم وتسهيل عمل المتطوعات ومساعدتهن على إيصال الرسالة الكافية للاهالي باعتبار أن المديرية من أكثر المناطق عرضة لاستيطان البعوض الناقل للملاريا واحد المديريات المتطوطنه بالملاريا بسبب مرور نهر وادي تبن في مناطق الغيل وتورصة وما جاورها وهي تلك المناطق التي تم استهدافها في هذه الدورة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اختتام دورة متطوعات صحة المجتمع حول التدبير التكاملي للحالات في مديرية الأزارق في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة المرصد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة المرصد