أخبار محلية / عدن تايم

الأغذية العالمي: أكثر من 24 مليون يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية

دعا برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الداعمين إلى الإيفاء بالتزاماتهم ودفع ماعليهم من تعهدات لمساعدةملايين اليمنيين.

وقال البرنامج، إن نحو 24,3 مليون يمني بحاجة ماسة الى المساعدات الانسانية، فيما يعاني 20,1 مليون شخص من انعدام الأمن الغذائي.

ودفعت الحرب الملايين من اليمنيين إلى شفا المجاعة، ويعتمد 80 في المئة من السكان على المساعدات الإنسانية.

وأعلن البرنامج في تقرير له حاجته إلى 427 مليون دولار أمريكي لمواصلة عملياته الإنسانية في اليمن دون عوائق خلال الأشهر الستة المقبلة(أكتوبر 2020 – مارس 2021).

وبحسب الأغذية العالمي، ارتفعت أسعار المواد الغذائية في اليمن بشكل جنوني لتتجاوز نسبة 140٪ عما كانت عليه قبل الحرب، في مؤشرخطير قد يدفع بمزيد من اليمنيين نحو حافة المجاعة.

وأكد البرنامج أن تصاعد الصراع عبر أكثر من 40 جبهة قتالية مشتعلة، تسبب بوصول تكلفة الأغذية الأساسية الى مستويات قياسية أعلىمن أي وقت مضى.

وأشار البرنامج إلى أنه استهدف 8,9 مليون يمني بالمساعدات الغذائية العامة في إطار توزيعات حتى أغسطس الماضي.

وفي مارس/آذار 2015 قادت السعودية تحالفا عسكريا على اليمن تحت مسمى (عاصفة الحزم) بعد أن أطاح الحوثيون بحكومة الرئيسهادي المدعومة منها من العاصمة صنعاء في أواخر عام 2014.

وتسببت الحرب الدائرة في اليمن منذ ست سنوات بوفاة أكثر من 100 ألف شخص، وأدت إلى أزمة إنسانية تقول منظمة الأمم المتحدة بأنهاالأكبر في العالم.

وتشكو المنظمات الأممية العاملة في المجال الإنساني باليمن، من نقص التمويل يهدد بوقف أنشطتها في مختلف مناطق اليمن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الأغذية العالمي: أكثر من 24 مليون يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم