أخبار محلية / عدن لنج

اختتام منافسات البطولة الصيفية للشطرنج لأندية المنطقة الوسطى ب#أبين

رياضة

عدن لنج / عارف احمد السبت 03 أكتوبر 2020 06:59 مساءً

1601740741.jpeg

اختتمت صباح اليوم بقاعة مكتب التربية والتعليم بمدينة لودر محافظة أبين فعاليات البطولة الصيفية الشطرنجية لاندية المنطقة الوسطى التي اقيمت برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري وبدعم من محافظ أبين اللواء ركن أبوبكر حسين سالم وبإشراف مكتب الشباب والرياضة وتنظيم فرع اللعبة بالمحافظة بمشاركة 32 لاعبا يمثلون 8 أندية هي ( عرفان -- فحمان -- العين -- الحضن -- امصرة -- الوضيع -- زارة -- جوبان ) تنافست بنظام الكل مع الكل.

 

وقد شهد اليوم الثاني والأخير إقامة الجولات الرابعة والخامسة والسادسة والسابعة والتي أسفرت عن تتويج نادي زارة باللقب بعد تحقيقه 6 انتصارات وتعادل وحصوله على المركز الأول برصيد 24 نقطة بفارق نقطة واحدة فقط عن نادي الوضيع الذي حل ثانيا ، فيما جاء نادي العين ثالثا برصيد 18 نقطة .

 

وفي حفل الختام القى مدير عام مكتب الشباب والرياضة في أبين الكابتن أحمد صالح الراعي قال فيها أن هذه هي أول بطولة تقام على مستوى المحافظة للأندية بعد قرار وزارة الشباب والرياضة بعودة النشاط الرياضي بعد فترة من التوقف بسبب جائحة كورونا. . داعيا الأندية إلى ضرورة الاستعداد والتهيئة البطولات المركزية القادمة والتي أقرت الوزارة إقامتها على مراحل مختلفة... مشيدا بدعم معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري ومحافظ أبين لمختلف الأنشطة الرياضية بالمحافظة وبجهود قيادة فرع اتحاد الشطرنج النشيطة واهتمامها على تفعيل وتطوير ونشر اللعبة بين أوساط جميع أندية المحافظة.

 

من جانبه أشاد رئيس فرع اتحاد اتحاد الشطرنج بالمحافظة علاء حمود باحكر بالمشاركة الإيجابية التي اتسمت بها هذه البطولة وبروح المنافسه الرياضية العالية.. مؤكدا على اهتمام الفرع في تنظيم بطولات دورية للعبة الشطرنج على مستوى الاندية الرياضية لما من شأنه إبراز وتطوير الشباب وتحفيزهم على الإقبال على هذه اللعبة لما من شأنه الاستفادة منهم في المشاركات الداخلية والخارجية لتمثيل المحافظة وانديتها الرياضية في مختلف البطولات والمسابقات.

 

وفي ختام المنافسات جرت مراسيم التكريم حيث قام راعي رياضة أبين ورئيس اتحاد الشطرنج علاء باحكر ومسؤول النشاط الرياضي بمكتب الشباب والرياضة الكابتن وجدي مهدي بتكريم اصحاب المراكز الثلاثة الأولى بالدرورع والميداليات الملونة ، كما نال نادي عرفان صاحب المركز الرابع جائزة الفريق المثالي.

المزيد في رياضة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اختتام منافسات البطولة الصيفية للشطرنج لأندية المنطقة الوسطى ب#أبين في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج