أخبار محلية / عدن تايم

ما وراء زيارة اللواء شلال إلى السعودية؟

عدن تايم / خاص.

وصل إلى العاصمة السعودية الرياض، اليوم السبت، اللواء شلال علي شائع مدير أمن عدن السابق، بدعوى رسمية من الرياض، وهي زيارة تحمل مؤشرات على قرب معالجة ملف إدارة أمن عدن، وكذا ترشيح مرتقب للواء شائع في منصب قادم.

مراقبون اعتبروا أن وصول اللواء شلال إلى العاصمة السعودية الرياض، يأتي ضمن جهود التحالف وبرعاية السعودية، لإتمام عملية التسليم والاستلام لإدارة أمن عدن، والتي لم تتم حتى اليوم على الرغم من أن التعيين مر عليه أكثر من شهر.

ويتواجد مدير أمن عدن الجديد اللواء أحمد الحامدي في العاصمة السعودية الرياض، في حين كان يتواجد المدير السابق اللواء شلال علي شائع في الإمارات، ومنع من العودة إلى عدن لإتمام عملية التسليم والاستلام.

وكانت مصادر مقربة من اللواء شلال كشفت أنه غير معترض على تعيين الحامدي بديلا عنه، ولديه تواصل معه، وأكد في أكثر من مناسبة استعداداه لعملية التسليم والاستلام في العاصمة عدن، إلى أن منع التحالف لعودة شلال حالة دون إتمام عملية التسليم والاستلام.

ورجح المراقبون أن تأتي زيارته للرياض من أجل إتمام هذه العملية، من خلال السماح للواء شلال بالعودة إلى عدن وإجراء مراسم التسليم والاستلام، فيما ذهب البعض للحديث عن عملية تسليم واستلام قد تتم في الرياض، وهذا قد لا يعالج المشكلة، اذا لم يتم تعيين اللواء شلال بمنصب قادم.

وتعليقا على زيارة اللواء شلال إلى السعودية قال المحلل السياسي صلاح السقلدي : "إن صحّـتْ الأخبار التي تتحدث عن مغادرة مدير أمن عدن السابق شلال هادي الإمارات صوب الرياض لإتمام عملية الاستلام والتسليم بينه وبين مدير الأمن الجديد محمد الحامدي، فهذا أمر مُـشجِّع،وسيمكّن الحامدي من مهامه وينهي الفراغ الحاصل - فالحامدي رجل أمن منضبط ولديه خبرة طويلة بالأمن والإدارة الأمنية، مع أن عملية التسليم والاستلام كان يجب أن تكون في عدن وليس في دولة أخرى- إن لم يكن وراء الأكَـمة ما ورائها من دواهي- وهذا يعني دون أدنى شك أن الرجُــل أي شلال هادي يخضع فعلاً لفيتو خليجي يقضي باحتجازه في أبو ظبي وربما هذه المرة في الرياض, ومنعه من العودة إلى عدن كسائر المحتجزين معه في الرياض وأبوظبي كرهائن غير معلن عنهم، الى أجلٍ غير معلوم".

من جانبه قال الإعلامي أنور التميمي : ‏"توجّه اللواء شلّال علي شائع عصر اليوم السبت إلى المملكة العربية السعودية ، بدعوة من قيادة التحالف العربي وقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي .. للتشاور حول جملة من الترتيبات الأمنية".

وفي الوقت الذي تشير التوقعات إلى أن زيارة اللواء شلال إلى العاصمة السعودية الرياض، تأتي لإتمام عملية التسليم والاستلام لإدارة أمن عدن، تبرز أنباء ترشيح شلال شائع لمنصب في التشكيل الحكومي القادم، إلى أن هذا قد يكون مستبعد، الأمر الذي يرجح التسريبات حول احتمال تسلم اللواء شلال ملف محاربة الإرهاب، كقائد لقوات محاربة الإرهاب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ما وراء زيارة اللواء شلال إلى السعودية؟ في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم