أخبار محلية / الأمناء نت

مدير تربية حبيل جبر.. بحاجة الى 160 معلم لسد العجز بالمدارس

مدير تربية حبيل جبر.. بحاجة الى 160 معلم لسد العجز بالمدارس

السبت 03 اكتوبر 2020 - الساعة:20:53:54 (الامناءنت/عدنان سعيد)

افاد الاستاذ عبدالحميد شعيله مدير ادارة التربية والتعليم بمديرية حبيل جبر محافظة لحج.. أن هناك عجزاً في المعلمين فالقوة الوظيفية البالغ عددها 350 موظفاً لم تعد قادرة على تغطية المدارس البالغ عددها 44 مدرسة بعد توقف التوظيف في عام 2011م

واستطرد شعيله قائلاً.." لدينا مايقارب 10600 طالب وطالبة وهناك تزايد واقبال على التعليم مما يجعلنا عاجزين عن توفير المبنى والمعلم ولذلك لابد من فتح باب التوظيف "

وحول دور مكتب التربية بالمحافظة في تذليل مثل هكذا صعوبات افاد الاستاذ عبدالحميد.. " نشعر بالإعتزار بالدور الذي يبذله الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة  بالتواصل مع المنظمات والصناديق الداعمة فكان له الأثر في تجاوب الصندوق الإجتماعي للتنمية وتقديمه 20 فرصة عمل تعاقدية وكذلك لازال العمل مستمر في بناء 15 فصلاً دراسياً في ثلاث مدارس ونتطلع  منه منحنا 10 فرص تعاقدية مع معلمين للحد من العجز في المعلمين"

واضاف الاستاذ عبد الحميد .." كما قدم لنا مكتب التربية والتعليم بالمحافظة مشكوراً عبر منظمة رعاية اليونيسف ورعاية الاطفال 1000 مقعد مزدوج وحقائب مدرسية وموعودين بدعمنا بأدوات رياضية متنوعة قريباً تساعدنا في تنظيم العديد من الانشطة الصفية واللاصفية في مدارسنا. 

وحول العام الدراسي الحالي 2021/2020م والصعوبات التي يواجهونها.. قال شعيله.. " تم تدشين العام الدراسي وفقاً لتوجيهات مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وتقاطر التلاميذ والطلاب فرحين لمدارسهم بعد ان سبقهم معلميهم.. الذين يواجهون صعوبة في تقديم رسالتهم التعليمية بشكل افضل نظراً للكثافة العددية داخل الفصول الدراسية وكذلك عدم توفر الكتاب المدرسي إلا أنهم يستخدمون كل مالديهم من قدرات لكي يستمر التعليم"

 وحول جائحة كورونا والإحترازات الوقائية من الإصابة بها وآنتشارها.. قال شعيله.  " عطفاً على التعاميم الصادرة من مكتب التربية والتعليم بالمحافظة حول ذلك قمنا بعدة لقاءات مع الادارات المدرسية والمعلمين وأكدنا على الحرص الشديد بالإلتزام بكل التوجيهات والإحترازات بما فيها التباعد الإجتماعي بقدر الاستطاعة والقيام بالتوعية الصحية والإهتمام بالنظافة "

 وحول دور السلطة المحلية بالمديرية افاد شعيله ان هناك علاقة ممتازة وقيادة السلطة المحلية بالمديرية تعمل معانا وتسهل مهامنا ونطمح في تقديم الدعم والمساندة. 

وفي ختام حديثه قدم الاستاذ عبدالحميد شعيله مدير ادارة التربية والتعليم بمديرية حبيل جبر شكره للدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم ولكافة الكوادر القيادية التربوية بالمحافظة على كل الجهود التي يبذلونها في سبل تعزيز واستمرار التعليم رفم الظروف الصعبة التي يواجهونها.. 

والشكر كذلك للصندوق الإجتماعي للتنمية الذي قدم لنا الكثير من المشاريع التربوية والتعليمية ونتمنى ان يستمر هذا التعاون.. وكذلك الشكر موصول للاعلام التربوي ممثلاً بالاستاذ عدنان سعيد علي باجول وما احدثه من تفاعل غير مسبوق في الاعلام التربوي بالمحافظة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مدير تربية حبيل جبر.. بحاجة الى 160 معلم لسد العجز بالمدارس في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمناء نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمناء نت