أخبار محلية / صحيفة المرصد

موجهو تربية لحج يعقدون إجتماعا.. بحضور رئيس شعبة المناهج والتوجيه

الأحد - 04 أكتوبر 2020 - الساعة 10:16 م بتوقيت اليمن ،،،

لحج((المرصد))عدنان سعيد:استعرض موجهو ادارة التوجيه بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة في إجتماعهم الدوري الذي عقدوه صباح اليوم في مكتب التربية بمدينة صبر جملة من المواضيع المتعلقة بالتوجيه.

وفي بداية الإجتماع القى الاستاذ عبدالحكيم جبران رئيس شعبة المناهج والتوجيه الذي حضر جانباً منه ..كلمة نقل في مستهلها تحيات الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الذي يولي التوجيه اهتمام كبير بأعتباره المقياس الذي به يتم التأكد من تنفيذ المهام التربوية والتعليمية في المدارس.. ومستوى تحسين الأداء والعمل على تعزيزه.

وأكد جبران في كلمته بأن المرحلة صعبة ولابد من التكاتف وبذل المزيد من الجهد خاصة ونحن نواجه جائحة كورونا التي لازالت تهدد المجتمع بأكمله.. مطالباً ان تكون القرارات المتخذة واقعية وقابلة للتنفيذ والقيام بالمتابعة المستمرة لتنفيذها.

بعد ذلك ناقش الموجهون ما جاء في جدول اعمال اجتماعهم ..بما فيه نسبة تنفيذ قراراتهم المتخذة في إجتماعهم السابق وبعد ان صادقوا عليه استمع الموجهون لتقارير الزيارات الاستطلاعية التي كلف بها زملائهم الشهر الماضي لزيارة بعض المدارس في مديريات الحوطه وتبن والملاح وحبيل جبر ..

كما ناقش المجتمعون خطة المقررات للمواد الدراسية لمرحلة التعليم الاساسي المنزلة من الوزارة للعام الدراسي 2021/2020م ومتابعة تنفيذها .

هذا وخرج الاجتماع بعدد من القرارات والتوصيات منها توجيه مذكرة لمديري ادارات التربية للمديريات التي زارها الموجوهون للقيام بمعالجة اوجه القصور ..كما اقر الأجتماع تواصل الموجهين مع زملائهم في المديريات كلاً حسب تخصصه لمتابعة سير العملية التعليمية.
كما وافق الاجتماع على خطط السير الفردية والجماعية لشهر اكتوبر الحالي.

وكان الاستاذ محمد ثابت العماري مدير ادارة التوجيه قد القى كلمة بداية الإجتماع رحب فيها بمشاركة الاستاذ عبدالحكيم جبران رئيس شعبة المناهج والتوجيه وكذلك بالحاضرين متمنياً النجاح والتوفيق للجميع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر موجهو تربية لحج يعقدون إجتماعا.. بحضور رئيس شعبة المناهج والتوجيه في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة المرصد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة المرصد