أخبار محلية / عدن لنج

جمعية التكافل الإنساني (SHS) تقيم الحفل الختامي التكريمي للدورة التدريبية "للقابلات" بـ #سقطرى

أخبار محلية

عدن لنج/خاص الاثنين 05 أكتوبر 2020 01:59 صباحاً

1601851015.jpeg

برعاية مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أرخبيل سقطرى، أقامت جمعية التكافل الإنساني (SHS) حفلاً ختامي للدورة التدريبية في صحة الأم والوليد والطوارئ التوليدية والوليدية للقابلات بسقطرى التي كانت على فترتين التي بدأت في ١٢ سبتمبر وانتهت في ٣ اكتوبر وذلك بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان ومركز الملك سلمان للأغاثة والأعمال الإنسانية.

 

وفي الحفل الختامي أشاد مدير عام مكتب المحافظ الأستاذ/ مهدي سليم بالدور الذي بذلته جمعية التكافل الإنساني التي نفذت الدورة التدريبية للقابلات والتي تساهم في انتشال الوضع الصحي بالمحافظة نحو مستوى افضل، ووجه شكره لصندوق الامم المتحدة للسكان و صندوق الملك سلمان للأغاثة الإنسانية على دعمهم مؤكداً حرص السلطة المحلية بالمحافظة بمثل هذه الدورات اللاتي تساعدن في زيادة الوعي لدى المجتمع بأهمية صحة الأم والوليد.

 

ومن جانبه ثمّن مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور / سعد عامر حمودي الجهود المبذولة من قبل جمعية التكافل الإنساني في الجانب الصحي والتي تعمل جاهدة لتحسين الوضع الصحي والرقي به نحو الأفضل وتفعيل مركزي نوجد وقلنسية الصحيين، معبراً عن سعادته في تأهيل وتدريب القابلات المشاركات في الدورة وبناء قدراتهم وتطوير مهاراتهم، متمنياً أن يراهم يطبقون ما استفاذوه من الدورة على ارض الواقع كلاً في مركزه، مقدماً شكره وتقديره لجمعية التكافل الإنساني التي نفذت الدورة والتي تكللت بالنجاح والداعمين للمشروع الصحة الإنجابية .. كما تطرق في سياق حديثه ان يرى توسعة لهذه الخدمات لتشمل مراكز اخرى.

 

وفي سياق متصل أوضحت ضابطة قطاع الصحة لدى جمعية التكافل الإنساني (SHS) الدكتورة / منى محمد إلى أن الجمعية تأمل دائما في رفع الوعي وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وذلك ضمن سياق آنشطتها المختلفة سواءا في الصحة الأنجابية أم في التغذية المدرسية أو سوء التغذية للأطفال والرضع وغيرها على مستوى جميع المحافظات التي تستهدفها ونأمل في توسعة النشاط في سقطرى وذلك بالتعاون والتنسيق المشترك مع مكتب الصحة العامة والسكان في المحافظة.

 

إلى ذلك تحدثت الدكتورة / منى عن أهمية الدورة التدريبية "للقابلات" والتي استهدفتها الجمعية ضمن برنامج الرعاية الأولية للطوارئ التوليدية وحديثة الولاده، والتي استمرت لمدة 18 يوماً بمشاركة 24 متدربة من أبناء محافظة أرخبيل سقطرى من مختلف المراكز الصحية، موجهه شكرها وعرفانها للسلطة المحلية بالمحافظة ومكتب الصحة العامة والسكان الذين قاموا بتسهيل كل الصعوبات في سبيل تنفيذ ونجاح هذه الدورة.

 

وشهد الحفل الختامي التكريمي عرض سينمائي عن الأعمال والنزولات الميدانية التدريبيه الذي تم عرضه من قبل مدربتا الدورة، وكذلك تم تكريم المشاركات والجهات الحكومية بالشهادات التقديرية، عرفاناً وتقديراً لما بذلوه من جهود في سبيل نجاح الدورة والحفل.

المزيد في أخبار محلية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر جمعية التكافل الإنساني (SHS) تقيم الحفل الختامي التكريمي للدورة التدريبية "للقابلات" بـ #سقطرى في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج