أخبار محلية / صحيفة المرصد

مصرع 8 مهاجرين قبالة جيبوتي بعد فشلهم في الوصول لليمن

الإثنين - 05 أكتوبر 2020 - الساعة 10:21 ص بتوقيت اليمن ،،،

(المرصد)متابعات
قالت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة الأحد إن ثمانية مهاجرين على الأقل لقوا حتفهم وإن 12 آخرين مفقودون بعد أن أرغمهم مهربون على النزول من سفينة كانوا على متنها قبالة ساحل جيبوتي.
ويعتقد أن المهاجرين، الذين كانوا في السفينة وعددهم 34 أثيوبيًا كانوا يحاولون العودة إلى القرن الأفريقي بعد فشلهم في الوصول إلى اليمن.
وقالت المنظمة الدولية للهجرة إن الناجين وعددهم 14 يتلقون العلاج الطبي في جيبوتي.

ويمر باليمن آلاف من العمال الإثيوبيين المتجهين إلى السعودية شهريا لكن قيود مكافحة كوفيد-19 في الدولة التي مزقتها الحرب جعلت الرحلة محفوفة بالمخاطر أكثر من ذي قبل مما يجبر الكثيرين على أن يعودوا أدراجهم.
وقالت المتحدثة باسم المنظمة الدولية للهجرة ”هذه المأساة جرس إنذار. مئات المهاجرين يغادرون اليمن كل يوم، يحاولون الوصول إلى جيبوتي، يخاطرون بحياتهم ويتعرضون للاستغلال من المهربين ويواجهون، في هذه الحالة، الموت والإصابة بشكل مأساوي للغاية“.
وفي الوقت الحالي هناك 14000 مهاجر معظمهم من إثيوبيا تقطعت بهم السبل في اليمن ويحاولون العودة إلى بلادهم. وتقول المنظمة الدولية للهجرة إن ألفي مهاجر وصلوا إلى جيبوتي في الأسابيع الثلاثة الماضية وحدها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصرع 8 مهاجرين قبالة جيبوتي بعد فشلهم في الوصول لليمن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة المرصد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة المرصد