أخبار محلية / الواقع الجديد

حكومة التصريف تستعرض الجهود لاستكمال تطبيق آلية تنفيذ اتفاق الرياض

“الواقع الجديد” الاثنين 5 أكتوبر 2020 / متابعات

ذكر مصدر إعلامي رسمي أن رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة، د. معين عبدالملك، رأس أمس بالعاصمة السعودية الرياض، اجتماعا لحكومة تصريف الأعمال، وتم في الاجتماع اطلاع أعضاء الحكومة على تطورات الأوضاع ومستجداتها في المجالات الاقتصادية والسياسية والأمنية والعسكرية، والمهام والالتزامات الواجب تنفيذها بهذا الظرف الحساس، وبخاصة تشكيل الحكومة الجديدة.

وأشارت وكالة أنباء (سبأ)، النسخة التابعة للشرعية، إلى أن د. عبدالملك، استعرض في الاجتماع الجهود المبذولة لاستكمال تطبيق آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، بما في ذلك تشكيل الحكومة الجديدة، بالتزامن مع الترتيبات الجارية في الشق العسكري والأمني، دون أن تورد الوكالة أي تفاصيل حول ما أسفرت عنه تلك الجهود المبذولة لاستكمال تطبيق آلية التسريع، وكذا الخطوات والإجراءات التي تم التوصل إليها بشأن التشكيل الحكومي الجديد وكذا تنفيذ الشق العسكري والأمني من اتفاق الرياض.

إلى ذلك وحول الأوضاع الميدانية والعسكرية في جبهات مأرب والجوف أفادت وكالة(سبأ) بأن حكومة تصريف الأعمال استعرضت في اجتماعها أمس، تقريرا قدمه بهذا الشأن وزير الدفاع، محمد المقدشي، وتحدث فيه عن “ملاحم بطولية وانتصارات حققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل بمساندة من التحالف ضد مليشيات الحوثي الانقلابية بمختلف جبهات القتال”.

وفي هذا السياق، رأى مراقبون سياسيون وخبراء عسكريون أن ذلك التقرير كان عموميا ولم يتضمن أي ردود على كل ما يجري تداوله من معلومات عن تحركات العناصر الحوثية ومحاولات التي تقوم بها للتقدم باتجاه محافظة مأرب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر حكومة التصريف تستعرض الجهود لاستكمال تطبيق آلية تنفيذ اتفاق الرياض في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الواقع الجديد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الواقع الجديد