أخبار محلية / الأمناء نت

الوكيل الشاذلي يترأس اجتماعاً لقيادة السلطة المحلية بمديرية دار سعد

الوكيل الشاذلي يترأس اجتماعاً لقيادة السلطة المحلية بمديرية دار سعد

الاثنين 05 اكتوبر 2020 - الساعة:13:30:41 (الامناء نت / خاص)

عقد بمبنى المجلس المحلي بمديرية دار سعد صباح اليوم الإثنين الخامس من أكتوبر اجتماعاً للمجلس المحلي بمديرية دار سعد برئاسة وكيل أول محافظة عدن ، محمد نصر شاذلي ، كرس الاجتماع لمناقشة القضايا والمشاكل التي تعاني منها المديرية والاحتياجات العاجلة التي تهم المواطنين.
 وفي بداية الاجتماع رحب مدير عام مديرية دار سعد، الدكتور احمد عقيل باراس ، بوكيل أول المحافظة  مشيدا ًبالدور الذي يقوم به ومتابعته الدائمة  لكل تفاصيل المطالب التي تحتاجها المديرية ،وحرصة الدائم على عدن ومديرية دار سعد  ،  مشيراً إلى إن قيادة السلطة المحلية بالمديرية تعمل تحت قيادة وتوجيهات المحافظة وستكون عون لهم وللمحافظ.
بعد ذلك تطرق المدير العام " باراس " إلى جملة من القضايا والمشاريع التي تحتاجها المديرية وبصورة عاجلة، لأجل خدمة المواطنين وتحسينها وكذا التطلع إلى العمل مع كل الجهات ذات العلاقة وبدء صفحة جديدة يكون الطموح فبها كبيرا لتتوجه الجهود جميعها وتصب في مصلحة المواطن وتأمين الخدامات الأساسية له، والعمل من أجل بناء هذه المديرية التي تعاني من نقص كبير في المشاريع وبعض الخدمات نتيجة لتوسع مساحتها وكذا الكثافة السكانية التي تعاني منها بالإضافة إلى مشكلة تداخل الصلاحيات في حدود مديرية دار سعد الإدارية مع بعض الجهات  مما سبب عائق كبير أمام العمل الذي تقوم به السلطة المحلية ، مطالبا السلطات العليا في المحافظة بالتدخل لحل هذا التداخل الإداري والأمني بين المديريات والمحافظات وما تعاني منه مديرية دار سعد تحديدا.
 بعد ذلك تحدث الوكيل " الشاذلي " والذي أكد إن هذا الاجتماع يأتي بتوجيهات من محافظة عدن الأستاذ احمد حامد لملس ، وأن اختياره لمديرية دار سعد لتكون أول نزول له  لما تمثله من أهمية كبيرة باعتبارها بوابة العاصمة عدن.
وأضاف " الشاذلي " أن هموم المديرية كثيرة وان النوايا والطموح تتجه للعمل كفريق واحد، والتركيز على خدمة المواطنين، والعمل على ذلك بالشيء المتاح وانه يمكن أن نحقق الكثير ، عندما يكون همنا عدن.
وتطرق الوكيل في سياق حديثه إلى أبرز المشاكل ومن ضمنها مشكلة الكهرباء التي اعتبر إنها ذات أبعاد سياسية، بالإضافة إلى مشكلة المياه التي تعاني منها العاصمة ومنها مديرية دار سعد معدداً الأسباب في ذلك إلى إزدياد سكان عدن مشيرا إلى أن 3 مليون مواطن يقطنون العاصمة عدن وهذا رقم كبير ونتيجة أيضا إلى ازدياد المدن العشوائية سبب نقص في المياه، محملا أيضا مؤسسة المياه بعض الأخطاء التي ارتكبتها وتسببت في تدني مستوى الخدمات المقدمة للمواطن.
وأشار الشاذلي إلى مشكلة النظافة وان المشكلة الأساسية هي مشكلة آليات ومعدات وإنها في طريقها للحل قريباً.
وبشأن الطرق أكد الوكيل الأول للعاصمة عدن بأن عدد من الشوارع الفرعية قد تم اعتمادها وسيتم البدء بعملية رصف وتعبيد الشوارع في المديرية خلال الفترة القادمة.
 بعد ذلك فتح باب النقاش مع أعضاء المجلس المحلي ومسؤولي السلطة المحلية والأجهزة الحكومية بالمديرية، حيث استمع الوكيل إلى جميع القضايا التي تواجههم والصعوبات والمشاكل التي تعاني منها مؤسسات الدولة بالمديرية.
وفي نهاية الاجتماع تم اتخاذ عدد من القرارات والتوجيهات لحل بعض المشاكل العاجلة التي تلامس هموم المواطن ومعيشته.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الوكيل الشاذلي يترأس اجتماعاً لقيادة السلطة المحلية بمديرية دار سعد في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمناء نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمناء نت