أخبار محلية / صحيفة المرصد

عملية تبادل الاسرى ووصول السفير الايراني الى صنعاء..هل هناك رابط؟

الأحد - 18 أكتوبر 2020 - الساعة 02:11 ص بتوقيت اليمن ،،،

(المرصد)خاصكتب:صلاح السقلدي
لا يمكن الفصل بين عملية تبادل الأسرى ـ الذين كان من بينهم أسرى سعوديين وأمريكيين، وبين وصول السفير الإيراني الى صنعاء. فهذا الأخير وصل الى صنعاء برفقة طاقمه عبر طائرة خاصة الى مطار صنعاء بحسب مصادر مؤكدة، بعد يومين فقط من عملية تبادل الاسرى التي تمت برعاية الصليب الاحمر الدولي،والى حد ما بوساطة عمانية.
صفقة تمت على نار هادئة بين صنعاء والرياض وواشنطن. وهناك استكمالا لهذه الصفقة قد تتمثل بإطلاق دفعة كبيرة من أسرى الطرفين،قد تؤدي الى تهيئة الاجواء لجهود التسوية التي يقوم بها المبعوث الاممي.
تتم مثل هذه الصفقات في مراحلها الأولى عادة دون علم الحكومة اليمنية الموالية للرياص سواء الصفقات المتعلقة بتبادل الاسرى أو بجولات الحوار السرية التي اجرتها المملكة مع الحوثيين بالعامين الماضيين، والسبب باستبعاد تلك لحكومة عائدا الى حالة انعدام الثقة لدى المملكة من هذه الحكومة التي يستحوذ على جزء كبير من قراراتها حزب الاصلاح الذي لا يروق للمملكة برغم دعمها وحاجتها له بالوقت الراهن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عملية تبادل الاسرى ووصول السفير الايراني الى صنعاء..هل هناك رابط؟ في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة المرصد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة المرصد