الارشيف / أخبار محلية / عدن تايم

رئيس البنك الاهلي اليمني يوضح حقيقة إستيعاب موظفين جدد وتقييم تجربة "التوريث"

اوضح رئيس مجلس إدارة البنك الاهلي اليمني د.محمد حسين حلبوب حقيقة التناولات بشأن نية البنك في إستيعاب موظفين جدد.

وفند حلبوب اشاعة توظيف ابناء الموظفين في البنك الاهلي اليمني.

وأوضح حلبوب في سياق رسالة نشرها الى منتسبي البنك حجم المبالغ التي يدفعها لموظفين قيد الاحالة الى التقاعد لا يزال البنك يدفع رواتبهم نيابة عن هيئة التامينات والمعاشات والضمان الاجتماعي.

وكشف حلبوب الى "معظم الآراء في البنك وخارجه، تشير الى ان التوظيف ( بالتوريث )، خلال الاعوام 2011, 2012، 2013م " واصفا اياها بتجربة غير ناجحة، ومن الخطأ تكرارها.

نص الرسالة :

"الاعزاء/ موظفي البنك الاهلي اليمني وآخرين المحترمين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الموضوع / اشاعة توظيف ابناء الموظفين في البنك الاهلي اليمني.
في البداية لكم التحية والسلام، وبالاشاره الى الموضوع اعلاه، ونظرا لما احدثته هذه الاشاعه من بلبله. نود افادتكم بان الادارة العليا للبنك، ليس ضمن خطتها ( حاليا )، استيعاب موظفين جدد. وذلك للاسباب التالية :
1-- وجود ( 222 ) موظف ( قيد الاحاله للتقاعد)، لا يزال البنك يدفع رواتبهم نيابة عن هيئة التامينات والمعاشات والضمان الاجتماعي، منذ عام 2015م وتتزايد اعدادهم، عام بعد آخر.
2-- ان حاجة البنك للتوظيف الجديد لا يمكن معرفتها قبل استكمال ادخال ( نظام بانكس ) الى كافة فروع البنك.
3-- ان نسبة ( الاجور والمرتبات وما في حكمها ) الى راس مال البنك عالية جدا. ووفقا للمعايير المحلية والدولية. يعتبر هذا مؤشر سلبي. ولا يمكن لادارة البنك استيعاب موظفين جدد قبل معالجته.
4-- ان معظم الآراء في البنك وخارجه، تشير الى ان تجربة التوظيف ( بالتوريث )، خلال الاعوام 2011, 2012، 2013م. كانت تجربة غير ناجحة، ومن الخطأ تكرارها.
5-- ان التجارب الاسبق للبنك، والتجارب العالميه في مجال التوظيف، تؤكد بان التوظيف وفقا لاسس ومعايير علمية تعتمد الكفاءة، كمعيار للمفاضله، هي الوسيله الانجح، للحفاظ على تنافسية البنك وضمان استمراريتة.
ولكون الكفاءة يمكن اكتسابها، بالتعليم والتجربة. ولكي يمتلك ابنائكم، الكفاءه المطلوبه، والقدرة على التنافس، بما يؤهلهم لنيل شرف التوظيف في هذا البنك العريق، ( بكفاءتهم هم )، وليس ( بالتوريث )، او ( بالوساطه ) او ( بالمحسوبيه )، فان عليكم، الدفع باولادكم الى اكتساب اهم ( شروط الكفاءه ) المطلوبه للتوظيف في البنك الاهلي، اهمها التالي :--
1-- الحصول على شهادة البكالوريوس في المجالات المرتبطه بالصيرفه ( مثل المحاسبة و الادارة، و المعلوماتية، وما شابهها )، بدرجة لا تقل عن معدل تراكمي ( جيد ).
2-- الحصول على شهادة تثبت القدرة على التعامل مع الكمبيوتر، بتطبيقات ( الاوفيس ) على الاقل.
3-- الحصول على شهادة تثبت اجادة العمل بالنظام المصرفي المطبق في البنك، ( نظام بانكس )، بدرجة لا تقل عن معدل( جيد جدا ).
4-- الحصول على ( شهادة توفل ) باللغه الانجليزية، بدرجة لا تقل عن ( جيد ).
5-- شهادة في حسن السيرة والسلوك، سيتم الحصول عليها من خلال الاطلاع على ( مواقع المتقدم بطلب التوظيف) في وسائل التواصل الاجتماعي.
ونفيدكم بان الادارة العليا للبنك تشعر بالاسف، لعلمها بان ( اشاعة التوظيف في البنك ) انطلقت من قبل ( نقابة البنك )، بهدف ( الضغط غير المبرر ) على ادارة البنك العليا. وكان ارسالكم لملفات اولادكم الينا بواسطة الفاكس او بوسائل التواصل الاجتماعي، او بالتوصيل الى مكتب رئيس مجلس الادارة، قد حمله عبئ اداري اضافي، خارج مهامه الواردة، في النظام الاساسي، ولوائح البنك وانظمته.
وتقديرا من رئيس مجلس الادارة وموظفي مكتبه، لمن صدق ( اشاعة النقابة ) وارسل او اوصل ملفه او ملف ولده، الى مكتب رئيس مجلس الادارة، فان كافة الملفات المستلمه سوف يتم احالتها الى ( الادارة التنفيذية ) للبنك، وفقا للوائح الادارية المعمول بها في للبنك.
ونشير الى ان احالة الملف الى الادارة التنفيذية، لا تعفي ( صاحب الملف )، من اي شرط من شروط التوظيف التي ستعلن عنها الجهات المختصة في ادارة البنك -- في حينه -- عند حاجتها -- في المستقبل -- لاي توظيف جديد".
د. محمد حسين حلبوب
رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر رئيس البنك الاهلي اليمني يوضح حقيقة إستيعاب موظفين جدد وتقييم تجربة "التوريث" في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم