الارشيف / أخبار محلية / عدن لنج

#عدن.. صندوق الطرق يوقع إتفاقيات لصيانة وتأهيل طرق رئيسية في عدد من المحافظات

أخبار محلية

عدن لنج/خاص الأربعاء 04 نوفمبر 2020 11:55 مساءً

1604523037.jpeg

جرى اليوم في العاصمة عدن، التوقيع على على تفاقيات تنفيذ خمسة مشاريع صيانة لطرق رئيسية في محافظات لحج ، أبين ، شبوة وحضرموت، بين صندوق صيانة الطرق والشركات المنفذة بحضور نائب وزير الاشغال العامة والطرق الدكتور محمد ثابت .

 

وتضمنت المشاريع صيانة وتحسين منحنيات نقيل الخلا ( العسكرية - لعبوس ) في محافظة لحج بطول 80 كم وبقيمة 778 مليون و 744 الف ريال، من قبل مؤسسة الصلاحي، وصيانة الطريق الدولي المقطع الثاني ( احور - بلحاف ) بمحافظة شبوة بطول 164 كم وبقيمة مليار و 735 مليون و 783 الف ريال وصيانة الطريق الدولي المقطع الثاني ( بلحاف - المكلا ) بمحافظة حضرموت بطول 139 كم وبقيمة 686 مليون و 40 الف ريال وتنفذهما شركة الخضيري، وصيانة وإعادة تأهيل طريق الحصن - البندر في محافظة أبين بقيمة 70 مليون و 218 الف ريال بطول 9.5 كم، وطريق حناد - الساحل بطول 8 كم بقيمة 155 مليون و 715 الف ريال عبر المؤسسة العامة للطرق والجسور، وذلك بتمويل صندوق صيانة الطرق .

 

 

من جانبه أوضح نائب رئيس مجلس ادارة صندوق صيانة الطرق بعدن المهندس سامي باهرمز ، أن المشاريع تهدف الى تحسين شبكة الطرقات الرئيسية بين المحافظات المحررة الذي تأتي ضمن المشاريع التطويرية والتأهيلية التي ينفذه الصندوق للعام الحالي 2020 .. مؤكدا أهمية تقيد الجهات المنفذه للمشاريع بالمواصفات والمعايير المطلوبة لتلافي الاسباب التي ادت إلى تدهور الطريق سابقا ، والعمل على إطالة العمر الافتراضي للطريق .

 

 

وفي سياق متصل أكد محافظا لحج اللواء الركن أحمد التركي، وأبين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم على ضرورة الاسراع في تنفيذ هذه المشاريع التحسينية لشبكة الطرق المتهالكة التي توقف فيها اعمال الصيانة منذ فترة طويلة والعمل على معالجة كل المسببات التي أدت إلى تدمير الطرقات بشكل متواصل ، للمساهمة في التخفيف من معاناة سائقي المركبات خاصة في الطرق الدولية الرئيسية .

 

 

 

حضر التوقيع مدير عام الصيانة في الصندوق المهندس صفوان فهمي ، ومدراء عموم مكاتب الاشغال العامة والطرق بمحافظات لحج ، ابين ، شبوة وحضرموت .

المزيد في أخبار محلية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر #عدن.. صندوق الطرق يوقع إتفاقيات لصيانة وتأهيل طرق رئيسية في عدد من المحافظات في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج