الارشيف / أخبار محلية / شبكة نخبة حضرموت

لجنة القطاع الاقتصادي بانتقالي سقطرى تطلع على نشاط مكتب الضرائب

سقطرى (نخبة حضرموت) خاص

واصلت اللجنة المكلفة من القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أرخبيل سقطرى، بالإشراف على القطاع الاقتصادي بالمحافظة، ولليوم الثاني على التوالي، نزولاتها الميدانية، بزيارة لمكتب الضرائب.

والتقت اللجنة برئاسة سعد حسن نائب رئيس اللجنة، وسعيد سعد فرحان وسعيد عبدالله باحشوان عضوا اللجنة، بالقائم بأعمال مدير مكتب الضرائب صالح سالم الجمحي، الذي قدم للجنة شرحاً مفصلاً عن سير العمل في المكتب والصعوبات التى تواجهه.

وبيّن الجمحي الإيرادات التي يقوم المكتب بتحصيلها، وفي مقدمتها الضرائب على الوحدات الإدارية ومكاتب الوزارات، مشيرا إلى أنها تستقطع مباشرة ويتم تحويلها إلى البنك.

ولفت الجمحي إلى أن هناك ضرائب لم يتم تحصيلها لأكثر من عام كالضرائب المحلية والمشتركة من المحال التجارية والورش والصيدليات لعدم وجود موظفين، مشيرا إلى أن الكادر الوظيفي في المكتب عبارة عن 8 موظفين فقط، منهم متعاقدين وآخرين استكملوا الخدمة القانونية.

وفيما يخص ضريبة القات، نوّه الجمحي بأن مكتب الضرائب لا يقوم بتحصيل هذه الضريبة، حيث يتم تحصيلها بواسطة محصلين يتبعون المحافظين، مؤكدا أن ذلك سبب ضعفا في إيرادات المحافظة.

هذا وفي ختام الزيارة، طلبت اللجنة من مكتب الضرائب تقديم تقرير عن الحوافظ البنكية وإيرادات المكتب للفترة من يوليو حتى أكتوبر 2020، وقائمة بالكادر من الموظفين والمتعاقدين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر لجنة القطاع الاقتصادي بانتقالي سقطرى تطلع على نشاط مكتب الضرائب في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع شبكة نخبة حضرموت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي شبكة نخبة حضرموت