أخبار محلية / عدن الآن

شبكة صحفي مرافب تستنكر اعتداء مسلح طال الصحفي محمود الميسري بعدن

عدن الآن / خاص:

استنكرت شبكة صحفي مراقب، مساء اليوم، الاعتداء المسلح الذي تعرض له الزميل الصحفي والمحامي محمود الميسري، قبل يومين، في العاصمة عدن.

وقالت الشبكة في بيان رسمي لها أن الصحفي والمحامي محمود الميسري رئيس تحرير صحيفة وموقع تحديث نت سابقا، رئيس مؤسسة سلام للتنمية وحقوق الإنسان، تعرض لاعتداء مسلح قبل يومين أثناء خروجه من المسجد بعد أداء صلاة الفجر، حيث أقدم مسلحين مجهولين يستقلون باص نوع (فوكسي أبيض) بإطلاق الرصاص الحي على الزميل الميسري، والحمدلله لم يتعرض لأي أذى.

وأفاد الصحفي المعروف بسام البان الرئيس التنفيذي لشبكة صحفي مراقب أن هذه الاعتداءات التي تطال الصحفيين والإعلاميين في العاصمة عدن وباقي المحافظات الأخرى لن تستطيع إسكاتنا ومنعنا من التعبير عن آرائنا وتكميم افواهنا، فمثل هذه الحوادث يجب علينا جميعا استنكارها وشجبها.

وأكد #البان بأن شبكة صحفي مراقب تتضامن مع الزميل الميسري ومع كافة الزملاء الصحفيين والصحفيات والإعلاميين والاعلاميات الذين يتعرضون لاعتداءات ومضايقات وتهديدات واعتقالات لقمع حرية التعبير، مؤكدين وقوفنا الكامل معهم وتقديم الدعم المعنوي والقانوني لهم.

ودعت صحفي مراقب جميع الأطراف السياسية في البلاد لتحمل مسؤولياتها والوقوف إلى جانب جميع الصحفيين واستنكار كل الاعتداءات والانتهاكات التي تطالهم.

وعبرت الشبكة عن أسفها الشديد لما وصل إليه حال الزملاء في بلاط الصحافة في العاصمة عدن وجميع المحافظات المحررة وعموم المحافظات اليمنية، حيث يتعرضون لانتهاكات مستمرة.

وطالبت الشبكة الأجهزة الأمنية بعدن القيام بواجبها الوطني والإنساني تجاه الصحفيين والإعلاميين الذين يتعرضون لانتهاكات متكررة نتيجة مواقفهم واختلاف توجهاتهم وكتاباتهم الحرة، ومحاسبة كل من يتسبب بانتهاك حرية الرأي والتعبير في العاصمة عدن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر شبكة صحفي مرافب تستنكر اعتداء مسلح طال الصحفي محمود الميسري بعدن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن