أخبار محلية / عدن الحدث

ترحيب البنك الدولي بتوحيد قنوات تحويل المساعدات والمصارفة عبر البنك المركزي اليمني

عدن الحدث / خاص.

في إطار جهود الحكومة اليمنية والبنك المركزي في توحيد قنوات تحويل المساعدات الإنسانية، عقد مساء يوم الأربعاء الموافق 4 نوفمبر 2020م، اجتماع فني عبر الإنترنت مع فريق البنك الدولي، لمناقشة (آليات توحيد قنوات تحويل المساعدات والمصارفة عبر البنك المركزي – عدن)، حيث قدم فريق البنك المركزي ورقة عمل تضمنت ملخص لمشروع مصارفة أموال المنظمات الدولية عبر البنك في عدن.

وتأتي أهمية هذا المشروع في ضمان توجيه الموارد من العملات الأجنبية في مسار موحد لتغطية الاحتياجات الضرورية من السلع الأساسية، واستخدام مبالغ العملة الأجنبية المحولة من المنظمات الدولية للإسهام في تعزيز الأمن والمخزون الغذائي، الى جانب مساعدة البنك المركزي في الرقابة على التدفقات النقدية الخارجية لتأمين الاستخدام الأمثل لتلك الموارد وضمان الاستفادة منها والاسهام في إعادة الدورة النقدية من السوق السوداء الى القطاع المصرفي الرسمي المطبق لمعايير الشفافية والالتزام والمتطلبات والمعايير الدولية الخاصة بمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

شارك في الاجتماع فريق البنك الدولي برئاسة السيد/ ميراز حسن المدير التنفيذي لمجموعة البنك الدولي، ود. نادر عبداللطيف محمد المدير الإقليمي للبنك الدولي، ومن جانب بلادنا السفير/ احمد عوض بن مبارك سفير بلادنا لدى الولايات المتحدة، شعيب عبده الصغير من وزارة التخطيط والتعاون الدولي.. وفريق قيادة البنك المركزي اليمني، المركز الرئيسي عدن.

يذكر أن هذا هو اللقاء الأول وسيتبعه لقاءات أخرى للبحث في تفاصيل الجوانب الفنية وآلية التنفيذ.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ترحيب البنك الدولي بتوحيد قنوات تحويل المساعدات والمصارفة عبر البنك المركزي اليمني في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث