الارشيف / أخبار محلية / صحيفة المرصد

مسؤول في وزارة الزراعة يدشن ورشة العمل الخاصة بالمسح الشامل لأشجار البن في يافع

دشن هذا اليوم الخميس 5 نوفمبر المهندس احمد الزامكي وكيل وزارة الزراعة لشؤون قطاع الري والسفير خالد الحصني برعاية وزارة الزراعة والري وموسسة يافع للعمل والانجاز مجموعة الزراعيين يافع ورشة العمل الخاصة بالمسح الشامل لأشجار البن والمياه ومصادرها في مديريات يافع في محافظتي لحج وأبين في قاعة التاج بمديرية المنصورة بالعاصمة عدن.

وفي حفل التدشين الذي افتتح بآيات من الذكر الحكيم..قدم كلمة الافتتاحية الدكتور علي صالح الخلاقي الذي رحب فيها بالحضور جميعا وقدم برنامج تدشين المسح الشامل لأشجار البن.

وألقى السفير خالد الحصني المدير التنفيذي لمؤسسة العمل والانجاز كلمة الموسسة حيث أوضح فيها عن ألاهمية الاقتصادية لشجرة البن في يافع وعن الطرق والأساليب الحديثة لتطوير هذه الشجرة وذلك من خلال العمل الجاد ابتداء من أعمال المسح الشامل لأشجار البن والمياه ومصادرها في مديريات يافع .

وألقى كلمة وزارة الزراعة والري المهندس محمد الزامكي الذي أبدى استعداد الوزارة لدعم شجرة البن في يافع وتذليل اي صعوبات تعترض هذا المشروع الهام الذي يعتبر أحد ركائز الاقتصاد الوطني.

وألقى المهندس جمال حلبوب كلمة تحدث فيها عن أهمية المسح الشامل لأشجار البن في مديريات يافع والأهمية الاقتصادية والاجتماعية لأشجار البن .
وأكد حلبوب على ضرورة تعاون الجميع لإنجاح هذا المشروع الحيوي الهام .

كما القى الاستاذ عبدالرب الجعفري مدير عام مديرية يهر كلمة جاء فيها نحن في السلطة المحلية على استعداد للتعاون في إنجاح المسح وتذليل اي صعوبات تعترض هذا العمل ,وقال اهم ما شد انتباهي الحضور الكبير من الدكاترة والأساتذة المتخصصين في المجال الزراعي الذي ستستفيد منهم في تطوير شجرة البن في يافع.

حضر حفل التدشين.د.علي صالح الخلاقي ومدراء عموم مديريتي المفلحي ويهر الحمدني والجعفري والمهندس علي الجنيد وكيل قطاع التخطيط بالوزارة والمهندس جمال حلبوب والمهندس جمال المفلحي والمهندس عبدالرب المشدلي وعلي حسن الناخبي والأستاذ عبدالقوي بن يزيد وعوض العمري رئيس لجنة الخدمات لبعوس.والاعلامي صلاح القعشمي والاعلامي رامي بن شجاع وهاني العماري وعدد من المهندسين والمسؤولين والمشائخ والمزارعين والشخصيات الاجتماعية.

من : صالح الجرداني

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مسؤول في وزارة الزراعة يدشن ورشة العمل الخاصة بالمسح الشامل لأشجار البن في يافع في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة المرصد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة المرصد