أخبار محلية / عدن لنج

إدارة تربية المنصورة تدشن العمل البيئي في مدارس الراشد ب #عدن

 

برعاية مدير عام مديرية المنصورة الاستاذ أحمد علي الداؤدي نظمت إدارة التربية والتعليم قسم الأنشطة " شعبة البيئة" تدشين العمل البيئي الذي احتضنته مدارس الراشد الأهلية بمشاركة عدد من المدارس العامة والأهلية ورياض الاطفال .

 

 

 المعرض التدويري الذي جسد مبدئ وحدة التعليم والفكر وسطر اجمل صورة بتلاحم جميع المدارس وعكست صور الفكر الواحد من خلال تنوع الاعمال التدويرية لتكسب المعرض حلة من الإبداع والتميز .

 

 

فعالية العمل البيئي التي تخللها حفل فني واستعراضي وفقرات متنوعة لمدارس الراشد ، النبراس ، روضة الشروق ، سما عدن ، بُدأت بآي من الذكر الحكيم ثم تلتها أغنية ترحيبية بالضيوف الحاضرين . 

 

 

بعد ذلك كلمة رئيس مجلس الإدارة لمدارس الراشد الأهلية أ/ محمد الراشد الذي استهلها بالترحيب بالضيوف الكرام ثم تطرق إلى أهمية التدوير ومدى فوائدة بالاستفادة من المواد المهملة وإعادة تصنيعها للحفاظ على البيئة والتقليل من التلوث والاستفادة من تجارب الدول المتقدمة داعياً إلى عمل مثل هكذا فعاليات .

 

 

أ/ أحمد الداؤدي مدير مديرية المنصورة ثمن في مستهل كلمته بجهود مدارس الراشد لاحتضانها مثل هكذا فعاليات لافتاً إلى أهمية تكريس دور المدرسة في التوعية من مخاطر التلوث والحفاظ على البيئة وغرس هذا المفهوم في نفوس ابناءنا وبناتنا وتعليمهم مهارات التدوير وإعادة استخدام الاشياء غير الضرورية للحد من التلوث البيئي كون المدرسة هي ملتقى الطفل ومنبع نشوء ثقافتة فكان لزاماً أن تكثف المدرسة جل جهدها في هذا الجانب لتحقيق الاهداف السامية والمنشودة لخلق مجتمع خالٍ من الكوارث البيئية والملوثات .

 

 

من جانبه صرح الاستاذ عيدروس الزيدي المشرف العام لأنشطة مدارس الراشد الأهلية هدفنا من خلال هذه الفعالية هو التكاثف لرقي مجتمعنا وذلك بالتخفيف من الاضرار الملحقة بالبيئة وإعادة تدويرها وتحويلها من اشياء سلبية إلى إيجابية وايصال رسالتنا للمجتمع المحلي للحفاظ على البيئة .

 

 

الجدير بالذكر أن المدارس المشاركة هي مدارس الراشد الأهلية، مجمع خديجة للبنات ، مدارس الحرمين الأهلية، ثانوية حامد خليفة، مدارس خليج عدن الأهلية ، مدارس عائشة ام المؤمنين الأهلية، مدرسة نور الدين قاسم ، مدارس نون والقلم ، مدارس النجاح الأهلية ، مدارس رواد المستقبل الأهلية، مدارس الرواد الأهلية ، سما عدن الأهلية، النبراس الأهلية، النورس الأهلية ، مدارس الفاروق الأهلية، مدارس كيمبرج الأهلية .

 

 

حضر فعالية التدشين كلاً من أ/ أحمد علي الداؤدي مدير عام مديرية المنصورة ، أ/ علي علوي مدير إدارة التربية والتعليم م/ المنصورة ، أ/ حسين السقاف مدير إدارة النشاط الرياضي بوزارة التربية ، أ/ نيازي مصطفى مدير إدارة الهيئة العامة للبيئة ، الكابتن خالد عفارة مدير إدارة الشباب والرياضة م/ المنصورة ، أ/علي عبيد الصلاحي رئيس مجلس الاباء م/ المنصورة ، أ/ جلال ديبان مستشار مدير عام مكتب التربية م/عدن  ، أ/ثروة جيزاني مدير الاعلام م/ المنصورة  ، أ/ احمد المفلحي رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق ، ومؤسسة إعادة نبض الحياة للتنمية الانسانية ، ومن الجانب الإداري أ/ محمد الراشد رئيس مجلس الإدارة ، د/كريمة مرشد مدير عام مدارس الراشد الأهلية ، أ/عبدالله الرعيني المشرف الفني والتعليمي ، أ/ عيدروس الزيدي المشرف العام لأنشطة مدارس الراشد ،أ/ مها عولقي الوكيل الفني ، ومدراء ووكلاء فنيين ووكلاء أنشطة  المدارس المشاركة وشخصيات اجتماعية ، وأولياء امور الطلاب .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر إدارة تربية المنصورة تدشن العمل البيئي في مدارس الراشد ب #عدن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج