أخبار محلية / شبكة نخبة حضرموت

سعودي يخترق مؤسسة حكومية ويستولى على 40 مليون ريال

السعودية (نخبة حضرموت) متابعات

اخترق مواطن سعودي نظامًا إلكترونيًا لموقع مؤسسة حكومية معنية بتوفير إعانات للعاطلين عن العمل وتدريبهم ودعم توظيفهم في القطاع الخاص.

وبعد نجاحه في اختراق النظام الإلكتروني، استولى المواطن على قرابة 40 مليون ريال “أكثر من 10 ملايين دولار”، حسبما أفادت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في المملكة “نزاهة”.

وكشفت الهيئة أن الجاني استغل ثغرة في النظام الإلكتروني المستخدم واخترق الموقع الرسمي لصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وقالت أنها باشرت القضية بعد تلقيها بلاغًا من “هدف”، يتضمن صرف مبالغ مالية بطريقة غير نظامية من أحد برامج دعم المنشآت التجارية في الصندوق من خلال إعادة استخدام أوامر صرف تم صرفها خلال فترة سابقة وتحويل مبالغها لحسابات بنكية عائدة لكيانات تجارية مملوكة لأحد المواطنين.

وأضافت أن المواطن فعّل خيار “مستخدم جديد” بصلاحيات مكّنته من الرجوع لأوامر صرف قديمة سبق صرفها، وقام بإعادة صرفها بعد تعديل أرقام الحسابات البنكية ووضع أرقام الحسابات البنكية العائدة للمنشآت التجارية المملوكة له، حيث بلغ إجمالي ما تم تحويله مبلغ (39.806.991) ريال خلال الفترة 2018 – 2020.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر سعودي يخترق مؤسسة حكومية ويستولى على 40 مليون ريال في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع شبكة نخبة حضرموت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي شبكة نخبة حضرموت