أخبار محلية / المندب نيوز

محمد بن راشد يشدد على إيمان الإمارات بالتسامح والتعايش العالمي

المكلا (المندب نيوز) متابعات

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.. أن دولة الإمارات تؤمن بالتسامح والانفتاح والتعايش مع كافة الشعوب.

وشدد سموه على أن الحكمة التي أرستها دولة الإمارات منذ تأسيسها وحتى اليوم، هي أن نستقوي ببعضنا، وليس أن نستقوي على بعضنا.. وأن نتعاون ولا نتنازع.

وأشار إلى أن النموذج الذي تتبناه دولة الإمارات لجهة التنوع البشري، من خلال تعايش ثقافات تمثل أكثر من 200 جنسية على أرضها.. يشبه منظومة الأمم المتحدة، حيث تفتح الإمارات الأبواب والعقول والقلوب لجميع البشر لكي يحققوا أحلامهم على أرضها.

جاء ذلك في كلمة صاحب السمو خلال الجلسة المستأنفة للاجتماع رفيع المستوى للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين لتأسيس الأمم المتحدة.

وقال سموه: تدرك جميع الأمم والشعوب أن القوة الحقيقية والازدهار الحقيقي يأتي عبر التعاون .. مؤكداً سموه بأن: قوتنا تكمن في تنوعنا وتكاتفنا.

وتابع: نؤمن بأن لا مستقبل لأحد دون التعاون مع الآخر ولا يمكن لأمة أن تعزل نفسها عن بقية الأمم.. موضحاً سموه أن العالم تعلم هذا الدرس بشكل واضح في عام ألفين وعشرين مع تفشي جائحة كورونا.. أكبر أزمة صحية عالمية في هذا القرن.

وعبر سموه، وفق وام ، عن قناعته بأن هذه الأزمة أظهرت أن مصيرنا واحد وتعاوننا ضرورة لا بدّ منها.

وتطرق سموه إلى معرض إكسبو دبي المنتظر، الذي سيتم إطلاقه في أكتوبر 2021.. حيث تواصل العمل عليه ليكون أجمل وأفضل وأكثر ابتكاراً، واعداً سموه بأن دبي ودولة الإمارات سوف تبهر العالم.

وأكد صاحب السمو على تمسك دولة الإمارات بالتزاماتها الوطنية والأممية.. من خلال تمكين المرأة ومكافحة تغير المناخ وتطوير طاقات الشباب لتحقيق التنمية المستدامة.

وشدد سموه في ختام كلمته أمام المنظمة الأممية.. على ضرورة التوحد والتعاون من أجل صناعة مستقبل واعد للبشرية والإنسانية.

النقرات 38

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر محمد بن راشد يشدد على إيمان الإمارات بالتسامح والتعايش العالمي في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز