الارشيف / أخبار محلية / حضرموت 21

#وكيل أول #حضرموت يحضر حفل تخرج دفع جديدة من المعهد العالي للعلوم الصحية

المكلا (حضرموت21) خاص

احتفل المعهد العالي للعلوم الصحية اليوم في المكلا بتخريج 86 طالبًا وطالبة في ثلاثة مساقات طبية تضم تخصصات مساعد طبي عام , وفني عمليات , ومختبرات للعام الدراسي 2019/2020م.

وفي حفل التخرج، أكد وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي أهمية استمرار التعليم وتخريج الدفع المؤهلة علميًا وعمليًا في مختلف التخصصات بوصفها تمثل إضافات جديدة لخدمة القطاع الصحي الحكومي والخاص , مباركًا للطلاب والطالبات هذا التخرج .

وأشاد الوكيل بن حبريش بالجهود المبذولة في تطوير اداء المعهد وبرامجه الدراسية وتوسيع تخصصات مساقاته الطبية , الأمر الذي جعله يعد واجهة حقيقية في تدريب وأعداد الكوادر الصحية في مختلف المجالات الملبية لاحتياجات المجتمع داعيًا قيادة المعهد وهيئاته التعليمية إلى مزيد من الاهتمام في تحسين بيئة التعليم وأعداد الكوادر الصحية القادرة على نفع المجتمع من خلال تقديم خدمات صحية نوعية.

وحيا الشيخ بن حبريش الدور البارز الذي قدمه الشهيد الدكتور رياض حبور الجريري في أحداث نقلة نوعية ومتميزة في العديد من القطاعات الصحية ومنها معهد العلوم الصحية وتأسيس الوحدة التخصصية الجزئية (وحدة البي. سي. آر (, وإنشاء أول مركز للحميات , الذي يكاد أن يكون أول مركز متخصص لعلاج حالات كورونا على مستوى اليمن , لافتًا إلى أن هذه العطاءات ستظل شاهدة على عطاء هذا الكادر القيادي الصحي الكبير الذي افتقدناه في حضرموت في وقت أحوج ما نكون فيه إلى أمثاله من المخلصين.

وحث وكيل أول حضرموت الجميع على مضاعفة الجهود والتعاون المستمر لتعزيز النجاحات وخدمة المجتمع وأن نجعل من حضرموت وبأستمرار انموذجًا في التعامل والإخلاص والتميز.

فيما أستعرض مدير المعهد الدكتور محمد عوض لرضي سير العملية الدراسية للمعهد وتأدية رسالته التعليمية ودوره في تأهيل الكوادر الصحية المتوسطة لمحافظات حضرموت وشبوة والمهرة وسقطرى وفقًا لمعايير التعليم الأكاديمي.

بدوره أشاد عميد معهد أمين ناشر للعلوم الصحية البروفسور نجيب ناصر الحميقاني بإسهامات المعهد وتميزه في اعداد كوادر صحية مؤهلة تسهم في خدمة المجتمع والقطاع الصحي على وجه الخصوص.

كما القيت في الحفل الذي حضره القائم بأعمال مكتب وزارة الصحة العامة والسكان عوض باحنحن وعميد كلية التمريض بجامعة حضرموت الدكتور عبدالله سعيد الحنشي والقيادات الصحية كلمة عن الخريجين وآخرى وفاء للشهيد الدكتور رياض حبور الجريري تعبيرًا عن التقدير لدوره واسهاماته المتعددة في تطوير المعهد وخدمة مرافق القطاع الصحي بالمحافظة.

وفي ختام الحفل الذي تخلله فقرات فنية وإنشاديه ، تم تكريم الداعمين للمعهد من مؤسسات وكوادر إضافة إلى هيئاته التعليمية في مختلف المراحل والخريجين بالدروع والشهادات التقديرية.

 

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر #وكيل أول #حضرموت يحضر حفل تخرج دفع جديدة من المعهد العالي للعلوم الصحية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع حضرموت 21 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي حضرموت 21