الارشيف / أخبار محلية / الأمناء نت

السفير الإيراني في صنعاء يعزي بمقتل الوزير الحوثي حسن زيد (صورة)

السفير الإيراني في صنعاء يعزي بمقتل الوزير الحوثي حسن زيد (صورة)

السبت 07 نوفمبر 2020 - الساعة:20:37:26 (الأمناء نت / خاص :)

كشفت تقارير إخبارية، اليوم السبت، عن تقديم السفير الإيراني في صنعاء حسن إيرلو التعازي بمقتل وزير الشباب والرياضة في حكومة الحوثيين حسن زيد، الذي تعرض لعملية اغتيال في صنعاء أواخر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وبحسب وكالة أنباء ”فارس“ الإيرانية، ”تقدم السفير حسن إيرلو بالتعازي من جانبه وجانب إيران بمقتل حسن زيد، وذلك خلال حضوره في منزل زيد“.

وأشارت الوكالة الإيرانية إلى أن إيرلو التقى شقيقي الوزير الحوثي المقتول محمد وأحمد، وأيضًا كان حاضرا في اللقاء محمد الشرعي رئيس الدائرة السياسية لـ“حزب الحق“.

ونقلت وكالة ”فارس“ تصريحات للسفير الإيراني أكد فيها تقدير العلاقات بين إيران واليمن التي تعود لمئات السنين، و“نعلن مرة أخرى عن رفض إيران لشن هجمات على اليمن“.

يُذكر أن مراقبين علقوا على واقعة اغتيال الوزير حسن زيد بأنها تشير إلى ”الصراعات الداخلية في صفوف جماعة الحوثي والمتحالفين معها في صنعاء“.

وفي وقت سابق، أعلنت إيران إرسال حسن إيرلو سفيرا جديدا لطهران في صنعاء، وترحيب الحوثيين بالسفير الجديد، فيما ندد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني بهذه الخطوة، خاصة وأن السفير الجديد أحد جنرالات الحرس الثوري المقربين من قائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر السفير الإيراني في صنعاء يعزي بمقتل الوزير الحوثي حسن زيد (صورة) في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمناء نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمناء نت