أخبار محلية / صحيفة المرصد

إصابات فيروس كورونا فى العالم تتجاوز حاجز الـ50 مليون حالة

تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد فى العالم حاجز الـ50 مليون حالة، يوم الأحد، وسط آمال بأن يساعد طرح لقاحات مضادة فى كبح تفشى الجائحة، لاسيما فى ظل تسجيل موجة ثانية في عدد من الدول.

وبحلول الأحد، يتخطى عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد 5 ملايين و369 ألفا، توفى منهم مليون و257 ألف مصاب، وفقا لـ"سكاى نيوز".

فى غضون ذلك، تعافى ما يزيد عن 35 مليونا و616 ألفا من مرض "كوفيد 19" الذى ينتقلُ بسرعة بين البشر ودفع سلطات أغلب دول العالم إلى فرض حالة الإغلاق من أجل احتواء الوباء.

وما زالت الولايات المتحدة أكثر دول العالم تأثرا بفيروس كورونا، حيثُ وصل عدد المصابين إلى 10 ملايين و185 ألفا، ثم تأتى الهند فى المرتبة الثانية بثمانية ملايين ونصف المليون مصاب.

وظهر الفيروس واسمه العلمي "سارس كوف 2"، فى الصين، أواخر السنة الماضية، ثم تحول إلى جائحة عالمية، وتم الإعلان عن أكثر من لقاح مضاد لكورونا فيما وصلت مشاريع لقاحات أخرى إلى مراحل متقدمة من التجارب السريرية.

ويجرى الرهان على هذه اللقاحات من أجل ضمان وقاية ضد الفيروس، لأجل تخفيف قيود الإغلاق والتباعد الاجتماعى التى ألحقت تداعيات وخيمة بالاقتصاد العالمى.

ويذكر أن وزيرة الصحة المصرية أكدت على استعداد الدولة التام لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد والتى بدأت فى بعض دول العالم، مشيرة إلى المتابعة اليومية الدقيقة من قبل القيادة السياسية، ومن خلال لجنة الأزمات واللجنة الطبية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة خطة الدولة وكافة الإجراءات المتخذة للتصدى للفيروس ومواجهة كافة التحديات، كما أكدت اهتمام القيادة السياسية بملف مواجهة فيروس كورونا المستجد ووضعه من ضمن أولوياتها.

واستعرضت الوزيرة الوضع الوبائى فى مصر، حيث بلغ إجمالى الإصابات بفيروس كورونا 108 آلاف و6300 حالة وفاة، مشيرة إلى تزايد الإصابات فى محافظات (القاهرة والجيزة والإسكندرية)، وتشهد بعض المحافظات فى الصعيد والأماكن والأحياء القروية أعداد أقل فى الإصابة، وأوصت الوزيرة بالتشديد على اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية فى محافظة الإسكندرية خاصة فى الأماكن المغلقة والكافيهات والمطاعم، حيث أن عدد الإصابات بالمحافظة يقترب من عدد إصابات القاهرة وهى ضعف عدد سكان الإسكندرية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر إصابات فيروس كورونا فى العالم تتجاوز حاجز الـ50 مليون حالة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة المرصد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة المرصد