أخبار محلية / صحيفة المرصد

تطوير إصبع صناعي للقيام بالمهام المعقدة

أعلنت مؤسسة الأبحاث الوطنية الكورية في كوريا الجنوبية عن تطوير إصبع صناعي يمكنه أداء مهام مختلفة، عن طريق اللمس بسلاسة، حتى على شاشات الهواتف الذكية الهشة.

وقالت المؤسسة إن فريقًا بحثيًا من المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا طور إصبعًا صناعيًا يضمن العمل بشكل متقن على الشاشات، حيث يعمل الجهاز على تحويل الإشارة الكهربائية إلى حركة ميكانيكية.

وأضافت أن الأصبع الجديد ”ناعم،  ويمكنه العمل بسرعة، حتى في حالة الجهد المنخفض باستخدام جزيئات عالية موصلة بمركبات مسامية مرنة“.

ونجح فريق البحث باستخدام التقنية الجديدة بعزف أغنية ”Happy Birthday“ على تطبيق البيانو على شاشة الهاتف الذكي، كما نجح بقلب صفحة الكتاب الإلكتروني والتمرير على الشاشة.

وأكد الفريق الباحث، أن الإصبع الاصطناعي المصنوع من المشغل الناعم يعمل بسلاسة حتى في حالة الجهد المنخفض الذي يصل إلى (0.5 فولت).

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تطوير إصبع صناعي للقيام بالمهام المعقدة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة المرصد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة المرصد