الارشيف / أخبار محلية / عدن لنج

الكشف عن فضيحة مدوية لمسئولين في سلطة الشرعية والإنقلاب

كشف ناشط يمني عن جملة من الفضائح تتعلق بحصول مسئولين في سلطة الشرعية والانقلاب لشهادات جامعية مزيفة من جامعة "وهمية ".

 

وبدأت القصة مع نشر الصحافة السعودية قيام أحد الأشخاص ويدعى "ثابت الأحمدي" ، بإهداء أطروحته للدكتوراه لولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

 

وبحسب الخبر فقد نال الأحمدي شهادة الدكتورة في العلوم السياسية والعلاقات الدولية، تخصص علوم دبلوماسية، من "الأكاديمية الأمريكية الدولية للتعليم العالي والتدريب".

 

الناشط اليمني عبدالواحد العوبلي كشف في تغريدة له بان الاكاديمية الامريكية المزعومة في الخبر هي عبارة عن موقع الكتروني على الانترنت ، واصفا الشهادة بأنها " مزورة ".

 

العوبلي كشف في تغريدات لاحقة له عن حصول عدد من المسئولين في سلطة الشرعية والانقلاب على شهادات جامعية مزيفة من جامعات غير حقيقة ، وعلى رأسها " لجامعة الدولية الإلكترونية " ، التي يملكها شخص يدعى محفوظ سلام.

وبحسب وثيقة نشرها العوبلي فقد تم تعيين سلام عام 2014م مستشارا لوزير الثقافة بحكومة الوفاق عبدالله عوبل ، الذي منح شهادة دكتوراه فخرية من هذه الجامعة.

 

وسرد العوبلي عدد من المسئولين الذين زعموا حصلوهم على شهادات من هذه الجامعة ، ومنهم وزير الدولة / صلاح الصيادي ، وعضو مجلس النواب محمد رشاد العليمي ، ويحيى أبو حاتم مستشار وزير الدفاع.

 

كما حصل جمال جباري مستشار الدائرة السياسية في سفارة اليمن بالقاهرة وشقيق نائب رئيس مجلس النواب عبدالعزيز جباري ، على شهادة الماجستير من ذات الجامعة.

ولم تكتفي هذه الجامعة بمنح الشهادات في العلوم الإنسانية ، بل قامت بمنح شهادة ماجستير في علوم الطيران لأحد اليمنيين.

 

وما يثير السخرية ، قيام ذات الجامعة بمنح شهادة دكتوراه فخرية لمحافظ إب المعين من قبل جماعة الحوثي ، المدعو عبدالواحد صلاح ، تقديرا لجهوده في " إحلال السلام ".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الكشف عن فضيحة مدوية لمسئولين في سلطة الشرعية والإنقلاب في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج