أخبار محلية / عدن لنج

أكون تطلق "منصة شبابية " و تناقش التحديات التي تواجه خريجي الجامعات للحصول على فرص العمل

دشنت " منصة أكون الشبابية" التابعة لمؤسسة أكون للحقوق والحريات، أولى فعالياتها بلقاء شبابي حول التحديات والعقبات التي يواجهها خريجي الجامعات في الحصول على فرص العمل " حيث استمرت الفعالية ليوم واحد.

 

وأقيمت الجلسة الحوارية عبر منصة أكون الشبابية على برنامج الزوم وبحضور رئيسة مؤسسة أكون للحقوق والحريات لينا الحسني ، والمدير التنفيذي لمؤسسة أكون " ليلى الشبيبي ، وبمشاركة عدد من الشباب والشابات من مختلف التخصصات والمؤهلات.

 

في افتتاح النقاش رحبت الأستاذة لينا الحسني رئيسة مؤسسة أكون للحقوق والحريات بجميع الحاضرين على المنصة الشبابية .. معبرة عن سعادتها بنواة الأمل والمستقبل الذين هم أعمدة الحاضر من خلال الأنشطة والمواهب والقدرات التي يمتلكونها في ظل الظروف التي تمر بها البلاد .

 

و أوضحت "الحسني" : بأن فكرة عمل منصة شبابية جاءت لتواكب الجهود الشبابية من أجل التحدث عن تطلعات الشباب و من أجل طرح قضايا الشباب و دعمهم بكل السبل الممكنة.

 

وناقشت الجلسة التي أدارتها الميسرة الصحفية نور سريب "مواضيع حول الصعوبات التي تواجه الشباب في الحصول على العمل والوظيفة، وعن تجاربهم بعد التخرج من الجامعات وكيفية تطوير أنفسهم وتقوية مهاراتهم وأنشطتهم في الحياة وكيف كان أثر العمل بعيداً عن تخصصاتهم الدراسية .

 

كما تطرق النقاش لأبرز المعوقات التي حالت دون الحصول على الوظائف بالإضافة إلى الصعوبات في التخصصات والتعليم النظري في المرحلة الجامعية وخاصة في التخصصات العملية وما بعد التخرج لسوق العمل وكيف يشكل ذلك ضعف في الجانب المهني.

 

وأشاروا في اللقاء بأن سوق العمل لا يتطلب الشهادة الجامعية فقط وإنما يتطلب مهارات وقدرات و إمكانية استغلال قدراتهم بالنشاطات والتدريبات حتى يتمكن الشخص من مواكبة سوق العمل .

 

وأوصى المشاركون بأن على كل خريج إن يحظى بوظيفة حكومية لضمان معاش ومصدر دخل للحياة بكرامة ، وأهمية توسيع دائرة الاهتمام لدى الشباب من خلال اللغة الإنجليزية واستخدام تقنية المعلومات والاتصالات والبحث على مشاريع عمل خاصة ناجحة ،وتوجيه رسالة للمنظمات والمؤسسات لعمل فتح مشاريع للشباب والشابات.

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أكون تطلق "منصة شبابية " و تناقش التحديات التي تواجه خريجي الجامعات للحصول على فرص العمل في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج